تمويل

بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يعيّن عمرو الشافعي بمنصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن انضمام عمرو الشافعي في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر.

وتعليقاً على انضمام الشافعي لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر صرح هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني – مصر: “يسرنا أن نرحب بإنضمام عمرو الشافعي إلى بنك الإمارات دبي الوطني – مصر والذي يعتبر تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر إضافة قيّمة للبنك لتمتعه بخبرة 29 عاماً شَغل خلالها العديد من المناصب في بنوك عالمية ومحلية”.

وأضاف القاسم: “يعتبر عمرو الشافعي شخصية مصرفية متميزة، ولديه خبرة كبيرة تجعله قادراً على المشاركة في قيادة البنك في المرحلة المقبلة والإرتقاء باحتياجات العملاء وسيسهم انضمامه في الإستمرار في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر.”

وقد شغل عمرو الشافعي العديد من المناصب القيادية في عدد من البنوك والمؤسسات المحلية والإقليمية، الأمر الذي جعل لديه خبرة واسعة. وشغل الشافعي منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة وهو يشغل حالياً منصب عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي في شركة ثروة للصكوك، وشركة المطورين العرب القابضة، والشركة الدولية للصناعات الطبية.

بدأ عمرو مسيرته المهنية في القطاع الائتماني  للشركات في البنك المصري البريطاني (HSBC) لما يقرب من خمس سنوات كما عمل في سيتي بنك مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة لمدة ستة سنوات وكذلك بنك المشرق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال مسيرته المهنية، شغل عمرو عدداً من المناصب الإدارية العليا منها، منصب رئيس قطاع الشركات والتمويل الهيكلي في البنك الأهلي المصري، كما شغل في بنك باركليز منصب الرئيس الإقليمي لقطاع الشركات الكبرى في مصر وكينيا وتنزانيا.

وكان عمرو في باركليز عضواً في اللجنة التنفيذية للخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في إفريقيا (باستثناء جنوب إفريقيا).

كما كان عمرو عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في الشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة القاهرة للتأجير التمويلي وكذلك بنك مصر أوروبا في فرانكفورت، وعضو مجلس إدارة الأهلي كابيتال القابضة (ذراع البنك الأهلي الاستثماري) وكذلك الأهلي للتأجير التمويلي.

وقد حصل عمرو الشافعي على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى