تمويل

بنك الإمارات دبي الوطني – مصر و ButtonUp يواصلان التعاون ويطلقون مشروع Taproot لدعم الجهود المجتمعية لمواجهة تغير المناخ

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني- مصر بالتعاون مع ButtonUp عن إطلاق مشروع Taproot لدعم الجهود المجتمعية لمواجهة التغييرات المناخية، وذلك بالتزامن مع استعداد الدولة المصرية لاستضافة فعاليات قمة المناخ COP27 في نوفمبر المقبل.

ويأتي هذا المشروع استكمالا للتعاون المستمر بين بنك الإمارات دبي الوطني مع ButtonUp حيث قامت بإطلاق مشروع “Sewing The Seeds” والذى استهدف بناء قدرات سيدات عزبة خير الله وتدريبهن على الخياطة والتطريز، وبالفعل نجح المشروع في تحقيق اهدافه وفى تمكين اكثر من 100 سيدة للانضمام إلى سوق العمل المصري وإدارة مشروعاتهم الخاصة بكفاءة ومعدلات ربحية مرتفعة.

ويعد الهدف العام لمشروع Taproot هو تقديم حل مجتمعي لمواجهة تحديات تغير المناخ وتعزيز المرونة البيئية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية من خلال توفير التدريب على العديد من الصناعات الصديقة للبيئة في عزبة خير الله.
ويساهم المشروع في بناء قدرات 180 سيدة وشاب في عزبة خير الله على إنتاج وتسويق منتجات صديقة للبيئة عالية الجودة بالسوق المصري، بما في ذلك إعادة تدوير الإطارات و صناعة المنسوجات، والفخار، والأغذية، والنباتات حيث يسعى المشروع إلى تحقيق هذا الهدف من خلال العمل على عدة مناحي مختلفة منها التدريب المهني والتجاري للمستفيدين والمستفيدات من ابناء عزبة خير الله، وذلك عبر جلسات التوعية البيئية، وتدريبهم على أساسيات التسويق و انشاء العلامات التجارية.

تتماشى رؤى وأهداف البنك و ButtonUp في تمكين النساء والشباب في المجتمعات المحلية أن يكونوا عوامل تغيير فعالة ومساهمين رئيسيين في الحد من الاثار السلبية لتغير المناخ.

سيعمل المشروع على تطوير نماذج أعمال ذات جدوى اقتصادية وتجارية، وذلك بالتعاون مع المجتمعات المحلية لتحسين سبل معيشة المواطنين وظروفهم الاقتصادية، مما يؤهلهم لزيادة قدرتهم على الصمود والتكيف مع تغير المناخ وتطوير نموذج مجتمعي تشاركي يضمن المشاركة الفعالة للمجتمعات المحلية وبالتالي ضمان الاستدامة.

تمتد الشراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني وButtonUp بعد فترة من التعاون الناجح التي بدأت في عام 2021 لتشمل من خلال المشروع الجديد عددًا أكبر من المستفيدين والمستفيدات من أبناء منطقة عزبة خيرالله.

وأكد محمد برو الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر “ان بنك الأمارات دبي الوطني –مصر يستهدف من خلال إطلاق مشروع Taproot بالتعاون مع ButtonUp إلى دعم وتمكين أهالي عزبة خير الله للتكيف مع التغييرات المناخية والتعامل معها بشكل إيجابي.”

وقال “نحن على استعداد ولدينا آمال كبيرة لبدء مشروع Taproot لأننا نعتقد أن التكيٌفات التي يتعين علينا إجراؤها لمواجهة تغير المناخ ضخمة جدًا بحيث لا يمكن لأي مؤسسة معالجتها بشكل منفرد، ولذلك تحتاج لتضافر الجهود والشراكات، وتعد المجتمعات المحلية في مصر لبنة البناء الحيوية نحو حلول تنمية مستدامة جذرية وفعالة.”
-انتهى-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى