مجتمع

المصريين الأفارقة: استضافة مصر لاجتماعات بنك التنمية الأفريقي يساهم في زيادة التبادل التجاري

م. كريم إسماعيل: أفريقيا تحتاج لأكثر من 3 تريليونات دولار بحلول 2030 لتمويل خطط المناخ

أشاد المهندس كريم إسماعيل عضو الهيئة العليا لجمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة باستضافة مصر للاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي” خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو 2023 بمدينة شرم الشيخ وذلك تحت شعار ” تعبئة تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في أفريقيا”

وطالب المهندس كريم إسماعيل بضرورة مضاعفة قيمة صادرات مصر إلى الدول الأفريقية التى سجلت نحو ٦ مليارات دولار خلال العام الماضي ، ذلك في إطار توجه الدولة لتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي مع الدول الأفريقية.

وأكد عضو الهيئة العليا للجمعية على أهمية الاجتماعات التى تعد فرصة جيدة للدول المشاركة لتبادل الخبرات واقتراح حلول تمويلية مبتكرة، تعزز جهود التنمية الأفريقية خاصة فيما بعد أزمة كورونا، والتداعيات التي تفرضها الأزمة الروسية – الأوكرانية، في ضوء المشاركة الفعالة لمؤسسات التمويل متعددة الأطراف الدولية والاقليمية.

كما أشاد المهندس كريم إسماعيل ببرنامج بنك التنمية الأفريقي
المقرر إطلاقه بالتعاون مع مصر للتوسع في زراعة القمح المقاوم للحرارة، ضمن اتفاق القمح لتكنولوجيات التحول الزراعي، وذلك في إطار دعم مصر للإستجابة للتغيرات المناخية.

واضاف عضو الهيئة العليا لجمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة أن القارة الأفريقية تحتاج إلى أكثر من 3 تريليونات دولار بحلول عام 2030 لتمويل خطط العمل المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى