تحقيقات

«المال جى تي إم» تنظم مؤتمر التطوير العقارى السادس 30 أكتوبر

نسخة العام الحالى بعنوان 4 تحديات ترسم مستقبل القطاع فى 2023

تنظم شركة المال جى تى إم  مؤتمر التطوير العقارى السادس The 6th Real Estate Debate 2022  تحت شعار “ 4 تحديات ترسم مستقبل القطاع العقارى”، وذلك يوم الأحد 30 أكتوبر الجارى فى فندق نايل ريتز كارلتون.

و تشهد نسخة العام الحالى من المؤتمر مشاركة واسعة من كبار المسئولين والمطورين العقاريين والقطاع المالي .

ومن المرتقب أن تشهد جلسات المؤتمر الكشف عن استراتيجية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لخطواتها السابقة والقادمة لتنشيط ودعم المطورين العقاريين.

ويُعقد المؤتمر هذا العام فى ضوء عدة متغيرات بالقطاع العقارى منها صدور قرار من رئاسة الوزراء، بتطبيق ضوابط قوية لتنظيم العلاقة بين شركات التطوير العقارى والعملاء، وهى ضوابط يترقب المطورون تطبيقها على أرض الواقع، لإصدار حكم نهائى حولها، خاصة وأن الدولة تهدف منها لحماية حقوق العملاء .

و من المخطط أن يضم المؤتمر عدة جلسات نقاشية مخصصة للحديث عن بعض تحديات السوق العقارى، ولعل أبرزها ملف تعويضات المطورين نتيجة التبعات السلبية لأزمة التضخم العالمى وارتفاع أسعار مواد البناء، كما سيناقش “بريق أمل” للقطاع ممثل فى تنوع الأدوات التمويلية المتاحة بما يبشر بوجود انفراجة فى هذا الملف تعزز قدرة الشركات على مواصلة الانشاءات.

وبمناسبة المؤتمر سيتم إصدار ملحق عقارى متخصص من جانب جريدة المال، سيناقش كافة المطالب الحيوية من المطورين والمسوقين، بجانب تقييم تطورات ملف تصدير العقارات .

وخلال المؤتمر سيتم مناقشة كافة مقترحات شركات التطوير العقارى وعرضها على مسئولى وزارة الاسكان، لاحداث حالة من التفاعل المستمر بين المستثمرين وصانعى القرار، وهى دوما الرسالة التى تستهدفها جريدة المال من مؤتمراتها الدورية، من خلال صياغة عدة مقترحات يمكن تحويلها لقرارات على أرض الواقع

وتعد «المال جي تي إم» -الشقيقة لجريدة المال- هي الشركة الوطنية الأكثر قوة ونشاطًا في مجال تنظيم المؤتمرات وصناعة الأفكار، ومن أهم فعالياتها، مؤتمر الرؤساء التنفيذيين CEOs Thoughts، ومؤتمر بورتفوليو إيجيبت. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى