تحقيقات

«العربي لسيدات الأعمال» يثمن قرار «السيسي» بتعيين 38 قاضية جديدة: « تمكين المرأة وجلوسها في القضاة تاريخي »

وجهت رئيسة المجلس العربي لسيدات الأعمال الدكتورة عبير عصام، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي قرار تعيينه لـ 38 قاضية من عضوات هيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية بمجلس الدولة.

وأكد عبير عصام، أن المجلس العربي لسيدات الأعمال يثمن تنصيب المرأة قاضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة أنه قرار جرئ وتاريخي ويحسب للرئيس السيسي دعمه لتمكين المرأة في القضاة والاقتصاد وكافة مناحى الحياة حيث إنه لأول مرة منذ 75 عامًا تجلس المرأة على منصة مجلس الدولة، وتشارك في تحقيق العدالة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر أول قراراً لجلوس القاضيات على منصة القضاة في الثالث من أكتوبر 2021 بتعيين 98 قاضية في مجلس الدولة. ليصبح عدد المعينات بمجلس الدولة إلي الآن 136 قاضية.

وأضافت، كما أن حرص الرئيس الدايم علي الاشادة بدور المرأة كان الدافع القوي أمام المرأة المصرية للاستمرار في صراعها مع قضية التمكين حيث تعيش عصرها الذهبي بعد توليه الرئيس السيسي الحكم، لافتة أن مصر هى الدولة الأولى التى اطلقت الاستراتيجية القومية لتمكين المرأة 2030، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، مما يؤكد إيمان الدولة بالدور الرائد للمرأة المصرية للنهوض بالمجتمع من خلال أربعة محاور رئيسية وهى التمكين السياسى والاقتصادى والاجتماعى والحماية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى