اخيره

السفارة الهولندية تحتفل بعيد الملك هان ماورتس سخابفلد

– احتفلت سفارة مملكة هولندا في مصر بالامس بعيد الملك. اليوم الوطني الهولندي تكريما لعيد ميلاد الملك ويليم ألكسندر. وشارك في الفاعلية مسؤولون مصريون رفيعو المستوى وشخصيات مؤثرة بالإضافة الى مجموعة من السلك الدبلوماسي.

أعرب السيد هان ماوريتس شخابفلد ، سفير هولندا في مصر و سفير مبادرة الاتحاد الأوربي: ’نحن من اجلهن‘ عن امتنانه لتمكنه أخيرًا من الاحتفال بعيد الملك في مصر بعد انحسار جائحة كورونا.

وأشار السفير شخابفلد إلى أنه على مدار العامين الماضيين ، عمل بشكل وثيق مع مصر في ملفات مختلفة وخاصة في ملف المرأة. بعد ان اعطت الحكومة المصرية الأولوية لتحسين ليس فقط حقوق المرأة ولكن أيضًا ظروف حياتها وعملها. ”

“تمتد الروابط والتعاون بين مصر وهولندا في مجالات إدارة المياه والري والزراعة وأعمال الدلتا منذ القرن العشرين والحادي والعشرين”. واكد معالي السفير سخابفلد اننا سنواصل العمل مع مصر في مجالات المياه والزراعة المستدامة والأمن الغذائي ، ونتشارك سويا المعرفة المتبادلة في هذه المجالات. هولندا مستعدة بخبرتها للمساعدة في عرض الإنجازات المصرية في هذا المجال في مؤتمر المناخ في نوفمبر / شرم الشيخ.”

وتابع: “هولندا على علم أيضًا بالجهود المصرية المبذولة لصياغة الإستراتيجية الوطنية المصرية لحقوق الإنسان. فهي تظهر أن الحكومة المصرية لديها الإرادة لمعالجة وتحسين الوضع. الاستراتيجية هي الخطوة الأولى في رحلة طويلة ونحن نتطلع إلى رؤية الاستراتيجية مطبقة على أرض الواقع.

كما أضاف معالي السفير سخابفلد “فيما يتعلق بالتنمية ، تتطلع الحكومة الهولندية الي مزيد من الروابط والعلاقات مع مصر. فنحن نعمل على خلق المزيد من الحوافز المالية والفرص لمشاركة الخبرة الهولندية مع مصر وتشجيع المشاريع الهولندية المصرية التي سيتم تنفيذها هنا. نواصل أيضًا دعم الشركات الهولندية التي ترغب في توسيع وجودها في مصر، وزيادة أيضا الاستثمار الهولندي الضخم الموجود بالفعل في مصر. نأمل أن نعمل جنبا الى جنب مع مصر في رحلتها نحو مجتمع أخضر شامل مستدام وشريك تجاري يتمتع بفرص متساوية لجميع سكانها.

واختتم السفير سخابفلد حديثه بالإعراب عن ثقته في أن الشراكة بين هولندا ومصر ستنمو وتزدهر أكثر في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى