تمويل

البنك العربي وكيل ضمانة لتطبيق “خزنة”

تم تعيين البنك العربي – مصر مؤخراً كوكيل ضمانة لتيسير عملية تمويل أعمال شركة “خزنة” بصندوق “Lendable”، وذلك عقب إعلان خزنة مؤخراً عن حصولها على تمويل قدره 38 مليون دولارفي جولتها الاستثمارية (Series A). وشركة “خزنة” هي شركة تابعة لمحفظة شركات “AB Accelerator”ذراع التعاون والشراكة للبنك العربي في مجال التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة، وخزنة هي شركة مصرية متخصصة في الحلول المالية الإلكترونية للشركات الصغيرة والأفراد خارج نطاق التغطية البنكية.
ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع استراتيجية البنك العربي للتعاون مع شركات التكنولوجيا المالية ودعمها من خلال تقديم حلول مصرفية رائدة ضمن احتياجات السوق المتطورة.
وقال أحمد إسماعيل حسن، مدير المنطقة وفروع مصر في البنك العربي – مصر: “يأتي تقديم الحلول المصرفية لتمكين نمو شركة خزنة ضمن استراتيجية البنك العربي لدعم قطاع التكنولوجيا المالية.” وأضاف: “نهدف إلى دعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية من خلال الاستثمار ومشاركاتPOC ومبادرات التعاون المختلفة ضمن جهود البنك العربي الرامية لدعم الابتكار والتحول الرقمي من خلال التعاون مع شركات مختصة بالتكنولوجيا المالية والشركات الناشئة”.
كما ويعد البنك العربي، من خلال “AB Accelerator”، الشريك الاستراتيجي والمستثمر في 7 شركات ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وغيرها. ويهدف “AB Accelerator”، مركز الابتكار التابع للبنك، إلى تشجيع تبني التكنولوجيا المبتكرة والاعتماد على المنتجات والحلول التكنولوجية المصرفية الناشئة، ودعم الشركات الريادية من خلال وضعها على مسار نمو قوي يشكّل نقطة عبور راسخة نحو أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وانطلاقا من هذا الهدف، يسعى البرنامج إلى أن يكون جزءاً فاعلاً ضمن البيئة المحفّزة لنمو شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مصر وذلك من خلال الاستثمار في المرحلة الأولية للمشاريع الريادية في هذا المجال.
يُذكر أنّ البنك العربي بدأ نشاطه في مصر في العام 1944 ولديه حالياً 44 فرعاً منتشرة في مواقع رئيسية عبر مدن ومحافظات الجمهورية. ويمتلك البنك العربي واحدةً من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تضم أكثر من 600 فرع عبر خمس قارات.

أحمد فتحي

صحفي ورئيس تحرير جريدة المؤتمر الالكترونية، باحث فى العلوم الاقتصادية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى