عرب

احدث ابتكارات ARRI العالمية في مهرجان افلام السعودية بعد اطلاقها من مصر

اقبال كبير من صناع المحتوى المرئي الخليجي لاستخدام احدث تكنولوجيا التصوير بالعالم

شهد مهرجان افلام السعودية بالرياض اقبالا كبيرا على جناح شركة نيو فيجن وكيل شركة ARRI العالمية في افريقيا والشرق الاوسط للتعرف على احدث ما انتجت الشركة والتي تعد اكبر منتج لمعدات التصوير في العالم من ابتكارات تكنولوجية جديدة في مجال التصوير التليفزيوني والسينمائي .

وقد تم تعريف المنتجين ومديري التصوير والمخرجين السعوديين بالكاميرا الثورية الجديدة ALEXA 35S وهي اول كاميرا تصوير سينمائي تفاعلية من الجيل الخامس وتم اطلاقها عالميا من القاهرة منذ ايام من اكاديمية الفنون المصرية بحضور رواد صناعة السينما في مصر.

وصرح د. محمد عشوب رئيس مجلس ادارة نيو فيجن القابضة رائد صناعة السينما في مصر ان الشركة دائما ما تسعى لاستقدام احدث تكنولوجيا في مجال التصوير بمجرد ظهورها واتاحة الفرصة لصناع المحتوى المرئي سواء كان تليفزيوني او سينمائي في مصر والشرق الاوسط لاستعمالها في صناعة محتوى مرئي مميز.

واضاف ان مهرجان افلام السعودية يتطور عاما بعد عام وانه احد الفعاليات الفنية المفضلة لديه ويحضرها كل عام، خاصة مع نمو وتطور سوق الاعلام والسينما في السعودية الشقيقة وشغف صناع المحتوى المرئي السعودي بكل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا التصوير.

جدير بالذكر ان اطلاق احدث كاميرا سينما تفاعلية في العالم من ARRI قد تم من القاهرة عاصمة الفنون في الشرق الاوسط وبرعاية اكاديمية الفنون لتحتضن هذا الحدث الهام.

وقد حضر الاحتفالية رواد السينما في مصر والسعودية والكويت والبحرين من مخرجين ومديري تصوير ومنتجين وبدأت الاحتفالية بكلمة من د. هشام جمال نائب رئيس الاكاديمية والتأكيد على اهمية الحدث من داخل اكاديمية الفنون وتلاه كلمة لد. محمد عشوب ثم القى المستشار الاقليمي لشركة ARRI شرحا توضيحيا لامكانيات هذه الكاميرا الثورية وما يمكن ان تحدثه من طفرة في صناعة التصوير السينمائي ثم القى كلا من مديري التصوير احمد المرسي ونزار شاكر وسامح سليم ووائل درويش كلمة للحضور.

ومع تطور صناعة التليفزيون والسينما يزداد الطلب على كل ما هو جديد في مجال التصوير والمعدات السينمائية ، ومن هنا فقد افتتحت شركة نيو فيجن القابضة فروعا في السعودية والامارات لتسهل على اشقائنا في الخليج التزود بكل جديد في هذا المجال.

وقد تم تصوير اغلب الاعمال الدرامية والسينمائية السعودية وموسم الرياض واهم الاحداث الرياضية والفنية في المملكة بكاميرات ومعدات شركة ARRI العالمية.

وتخدم هذه الفروع صناع السينما والتليفزيون في كل من السعودية والامارات والكويت والبحرين وعمان  والمغرب.

كذلك في مصر فقد تم تجهيز وتصوير اغلب الاعمال الدرامية في رمضان بمعدات شركة نيو فيجن وابرزهم مسلسل الاختيار 3 والعائدون والذين لاقوا استحسانا واشادة من مؤسسة الرئاسة المصرية.

يذكر ان الكاميرا الثورية الجديدة تستخدم تكنولوجيا التصوير التفاعلي والتي ستمكن المشاهد من التفاعل مع المعروض سواء كان فيلم او مباراة والتعايش مع الاحداث على الشاشة وكأنه متواجد في قلب الحدث من خلال مجسات الكترونية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى