تمويل

اتفاق تعاون جديد بين بنك أبوظبي التجاري وشركة ڤيزا

ايهاب السويركي: حققنا نمواًسريعاً بمعدل116% في محفظة البطاقات الائتمانية خلال 2021 ونسعى لتحقيق المزيدبالتعاون مع فيزا

في خطوة جديدة لتعزيز التعاون بينهما، قام بنك أبوظبي التجاري وشركة «ڤيزا» بتوقيع اتفاق جديدلدعم التوسع فيإصدار بطاقات الائتمانالمميزة. وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية كلا من ايهاب السويركي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر وملاك البابا مدير عام شركة فيزا في مصر بحضور لفيف من كبار ممثلي المؤسستين.ويأتي ذلك التعاون مع  ڤيزا،الشركة الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية، لتحقيقاستراتيجية البنك الطموحة والتي تهدف إلى تقديم أفضل وأحدث الخدمات المصرفية لعملائه ودعم التحول الي مجتمع لا نقدي، وعلى الاخص مواصلةالطفرة التي حققها البنك في محفظة البطاقات خلال العام الماضيعقب انطلاقه في مصر نهاية 2020.

هذا، و قد استطاع بنك أبوظبي التجاري تحقيق نمو غير مسبوق على صعيد كافة المؤشرات المالية وغير المالية بزيادة 45% في صافى الأرباح و41% في صافي اصول البنك. كما سجل البنك نمواًكبيراً في عدد البطاقات الائتمانية المصدرة بنهاية ديسمبر 2021 بزيادة 50% . ويسمح هذا الاتفاق بالمزيد من التوسع في بطاقات كبار العملاء الذين يتجاوز نسبتها 20% من محفظة بنك أبوظبي التجاري الذي يخصص لهم باقة إكسلنسي والعديد من المميزات الاخرى. والجدير بالذكر ان بنك أبوظبي التجاري قام باطلاق بطاقات “انفينيت و بلاتينوم” المميزةبالتعاون مع فيزا في فبراير 2021.

وصرح ايهاب السويركي الرئيس التنفيدي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر قائلاً: “إن هذه الشراكة مع شركة فيزا العالمية تعد خطوة جديدةلمواصلةتنفيذ رؤية البنك لكي يكون الافضل لعملائه ولمضاعفة الحصة السوقية بنهاية 2025 من خلال تقديم أفضل الخدمات وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الشركات والمؤسسات. كما يسمح هذا التعاون بتشجيعالمدفوعات الإلكترونية ودفع التحول الي مجتمع لا نقدي بالاتساق مع الخطط القومية وتوجهات البنك المركزي المصري”.

واضاف السويركي: “نحن فخورون بالإنجاز الذي حققناه منذ انطلاق البنك في مجال البطاقات الذي نعتبره منتج استراتيجي، حيث سجلنا زيادة فاقت 250% في حدود استخدام البطاقات الائتمانية وتجاوز حجم الزياده في حجم الاستخدامات الشهريه 400% بالمقارنه مع 2020. ونحن نعمل لتحقيق زيادة أكبر على مستوى البطاقاتوخدمات التجزئةالمصرفيةالإلكترونية ككل وكذلك التوسع في خدمات كبار عملائنا واتاحة المزيد من المميزات لهم بموجب هذا الاتفاق.”

وأشارت ملاك البابا، مدير عام شركة فيزا مصر قائلة: “يسعدنا هذا التطورفي التعاون بين أبوظبي التجاري مصر وفيزا المتمثل في  هذه الاتفاقية التي تعزز دور المدفوعات الرقمية وتقدم للعملاء خدمات مصممة خصيصا لاحتياجاتهم. ونحن سعداء أيضا بأن نكون الشريك الاستراتيجي للبنكفي مجال البطاقات  لتقديم نماذج تمويلية جديدة، من خلال الخبرة العالمية التي تتميز بها فيزا”.

جدير بالذكر أن أبوظبي التجاري يضع متطلبات العملاء على رأس قائمة أولوياته ضمن استراتيجيته التوسعية في السوق، والتي يستهدف من خلالها التوسع في كافة أشكال العمل المصرفي بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة مع التركيز بشكل كبير على الخدمات والمنتجات المصرفية الإلكترونية لتلبية متطلبات العملاء المتنوعة. ويجدر الاشارة إلى أن بطاقات أبوظبي التجاري ذات المزايا الحصرية “انفينيت” و “البلاتينوم” يتيحان لحامليهما من عملاء البنك مجموعة من المزايا الخاصة والمتعددة التي تسهم في تعزيز وإثراء أنماط حياتهم بما يتناسب مع تطلعاتهم وتفضيلاتهم، لتتواكب مع أحدث المتغيرات في الاستخدامات الخاصة بالبطاقات والتي تتسم بالمرونة والسهولة والأمان.

 

أحمد فتحي

صحفي ورئيس تحرير جريدة المؤتمر الالكترونية، باحث فى العلوم الاقتصادية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى