عقارات

«إنفستجيت» تلقي الضوء على الفرص الاستثمارية والتحديات بمدن الجيل الرابع

استكمالًا لسلسلة الموائد المستديرة التي تنظمها خلال عام 2022، تعقد «إنفستجيت» مائدة مستديرة حول مدن الجيل الرابع التي تنفذها الدولة المصرية حاليًا، في يوم الإثنين الموافق 10 أكتوبر 2022، من الساعة الـ 9 صباحًا حتى الـ 5 مساءً بفندق «نايل ريتز كارلتون»، تحت عنوان “مدن الجيل الرابع.. الفرص والتحديات”.
حرصت مصر، في السنوات الأخيرة، على تنفيذ مجموعة كبيرة من المشروعات القومية الضخمة، من بينها؛ تطوير وتنفيذ شبكة واسعة من الطرق لربط المدن القائمة والجديدة ببعضها البعض، وبعد ذلك، شرعت الحكومة في بناء مدن جديدة من الجيل الرابع، التي ساهمت في مضاعفة معدل التحضر في مصر، والذي ظل لعقود من الزمن عند حوالي 7% فقط من إجمالي مساحة البلاد.
وسوف تستضيف المائدة المستديرة نخبة من الخبراء العقاريين وصناع القرار لطرح وتبادل الرؤى والمقترحات حول أوجه الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين المحليين والأجانب، والتحديات التي تواجههم بمدن الجيل الرابع، وذلك إيمانًا من «إنفستجيت» بأهمية تحليل ودراسة تلك الفرص والعوائق مما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الداخلية والإقليمية والدولية لسوق العقار، بل ووضع مصر على خارطة تصدير العقار العالمية، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على أداء الاقتصاد الوطني.
وخلال فعاليات المائدة المستديرة، سيتطرق الخبراء للحديث عن فرص القطاع الخاص لتنمية مدن الجيل الرابع في ظل جهود الحكومة لرفع الطلب عليها، بالإضافة إلى خطوات تمكين مدن الجيل الرابع من جذب الفرص الاستثمارية داخل مصر وخارجها ودعم تصدير العقار، فضلًا عن أهم الوسائل الفعالة للحد من التأثير السلبي لقطاع العقارات على تغير المناخ، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر لـ «مؤتمر المناخ COP 27» في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.
وفيما يتعلق بالتحديات، سوف يناقش المشاركون بالمائدة المستديرة أهم تداعيات المناخ الاقتصادي المصري والعالمي التي قد تعوق تنفيذ الجدول الزمني لمدن الجيل الرابع، وأبرز المشكلات التي تواجه المستثمرين المصريين والأجانب للاستثمار في المدن الجديدة وخصوصًا مدن الجيل الرابع، بجانب طرح سبل التغلب على تلك المشكلات، علاوةً على إيضاح الأسباب التي تقف عائقًا أمام الدولة لبناء مباني حاصلة على شهادة «LEED» في تلك المدن.
وتأتي هذه المائدة المستديرة تحت رعاية الشركات العقارية الرائدة: «باراجون» للتطوير العقاري، و«النيل» للتطوير العقاري، و «IL CAZAR» للتطوير العقاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى