عاجل

إنطلاق معرض ومؤتمر مصر – أفريقيا للطاقة الشمسية وتعمير الصحراء (ديزرت – تك)4 ديسمبر القادم

أعلنت شركة ايجيتك الهندسية ، المؤسسة الوطنية العاملة فى مجال تنظيم الأحداث الهندسية والصناعية منذ عام 1991 إقامة معرض ومؤتمر مصر – أفريقيا للطاقة الشمسية وتعمير الصحراء والذى يقام بشراكه استراتيجية مع RE + Events (المعروف سابقًا باسم Solar Power International)العملاقة والأولى فى العالم فى تنظيم معارض ومؤتمرات الطاقة الشمسية وأشهرها على الاطلاق.

يشتمل معرض ومؤتمر “ديزرت – تك” بجانب الطاقة الشمسية على أنظمة تخزين الطاقة وحلول إدارة الطاقة والطاقات الجديدة.

لاشك أن مشاركة RE+ Events سوف تضيف عمقاً استراتيجياً كبيراً سواء على مستوى المشاركة الفعاله للمؤسسات العملاقة فى مجال ومعدات الطاقة الشمسية أو مشاركة خبراء عالميين فى مؤتمر كبير تعمل عليه إدارة المؤتمرات بالشركة بأمريكا وما لها من خبرات هائلة فى هذا المجال.

يهدف المعرض والمؤتمر الى العمل بالتوازى مع توجه الدولة المصرية نحو التوسع فى توطين الصناعة المصرية والعمل على إستخدام الطاقة النظيفة كبديل حقيقى للطاقة التقليدية والحد من إستنزاف البترول والغاز وتقليل الإنبعاثات الضارة والتوسع فى إيجاد الحلول البديلة للطاقة سواء الشمسية أو الحرارية أو الرياح أو طاقة الأرض أو الأمواج.

هذا وقد صرح المهندس عمرو جلال شوقى رئيس مجلس إدارة شركة ايجيتك الهندسية ، الشركة العريقة فى تنظيم الأحداث الكبرى فى مجال الطاقة والصناعات الهندسية منذ عام 1991 ، بأن حدث هذا العام يأتى ضمن حزمة متميزه من سبعة أحداث صناعية لخدمة القطاع الصناعى بأكمله بمصر وأفريقيا.

وقد أضاف المهندس عمرو شوقى بإعتزازه بالشراكة الإستراتيجية المستدامة مع شركة RE+ والإتفاق على عمل خطة طويلة المدى للتوسع فى مجال تنظيم الأحداث المرتبطة بالطاقة الشمسية وتخزين الطاقة والأتمتة الصناعية وإستخدامات الهيدروجين لتوليد وتخزين الطاقة كذلك وسائل نقل الطاقة النظيفة.

سوف يشهد مؤتمر هذا العام العديد من المفاجآت التى تعرض لأول مرة بمصر وإعادة إحياء لعدد غير قليل من المبادرات الجادة وذلك بدعم غير مسبوق من مؤسسات كبرى.

4 ديسمبر 2022 سوف يشهد توقيع العديد من الشراكات والتعهدات بين أطراف محلية واقليمية فى مجالات التطوير العلمى والتعليم الفنى والتطبيقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى