منوعات

«أرابيسك للتطوير» تطلق مبادرة لإحياء فن المعمار المصري بالتعاون مع برنامج «مساء مصر» على قناة النهار

أطلقت شركة أرابيسك للتطوير العقارى مبادرة لإحياء فن المعمار المصري وذلك بالتعاون مع برنامج مساء مصر على قناة النهار.

وقال الدكتور عبد الحميد الوزير رئيس مجلس إدارة شركة أرابيسك للتطوير العقاري ورئيس لجنة الدعم والمتابعة بجمعية مطورى القاهرة الجديدة إن قناة النهار تخصص فقرة ثابته لإحياء فن المعمار المصري، موضحا أن هذا الفن يتمتع بالعديد من المزايا، والتى يتم سردها خلال حلقات البرنامج.

وأضاف خلال لقاء له لبرنامج «مساء مصر» مع الإعلامى طاهر حمدى والإعلامية جانا مطرواي أن المعمار المصري قديما كان يهتم ببناء مبانى صحية بعيدة عن المبانى المصمته التى يتم تدشينها حاليا، وذلك من خلال الإهتمام بالتهوية والإضاءة الجيدة، واستخدام خامات معينة من الأخشاب والأحجار التى تسهم فى توفير هذه العوامل، بالإضافة إلى توفير الطاقة.

وأوضح أن المعمار المصري قديما كان يتميز بالتهوية والإضاءة الجيدة، سواء كانت الوحدات السكنية بحرية أو قبلية، حيث يتم عمل مصدات للهواء للوحدات القبلية، مما يرفع من عوامل التهوية بها.

وأشار عبد الحميد إلى أنه كان يتم تدشين المبانى قديما بالتكيف مع البيئة المحيطة، ومع التطور العمراني المصري، بدأت الدولة تتجه نحو المدن، والإعتماد على ثقافات أخرى فى البناء.

وأكد أن التغيير المناخي سيؤثر على مصر على المدى البعيد خلال 100 عاما المقبلة، مما جعل الشركة تطلق هذه المبادرة لإحياء فن المعمار المصري قديما، والتى تتميز بالمقاومة لتغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى