تمويل

ليلى سرحان نائب رئيس مجلس الادارة شركة فيزا فى شمال افريقيا و دول المشرق و باكستان ضمن قائمة فوربس لاقوى رؤساء تنفيذيين اقليميين على مستوى العالم.

جاءت ليلى سرحان، المدير الإقليمي، ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال شركة فيزا فى شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان ضمن قائمة فوربس لأقوى رؤساء تنفيذيين إقليميين على مستوى العالم.

وكشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة “العالمية تلاقي المحلية” للعام العاشر على التوالي، حيث تستعرض أقوى الرؤساء التنفيذيين ممن يقودون المكاتب الإقليمية لـ50 شركة، ضمن أكبر 2000 شركة عامة حول العالم في قائمة (Global 2000).

وتم حصر الشركات العالمية الواردة في تصنيف فوربس لأكبر 2000 شركة عامة حول العالم (Global 2000) التي لها عمليات تجارية مباشرة ومهمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فيما تم تصنيف كبار القادة التنفيذيين في المقار الإقليمية، اعتمادًا على عوامل عدة تشمل: تأثير القائد التنفيذي في المنطقة، والأسواق التي يشرف عليها، فضلًا عن حجم الأعمال، وإنجازات وأداء القائد التنفيذي، كذلك خبرته في منصبه الحالي، وخبرته العامة.

وتضم قائمة العام 51 رئيسًا تنفيذيًا ينتمون إلى 27 جنسية. وتتصدر بريطانيا وفرنسا بـ5 مسؤولين لكل منهما، تليهما ألمانيا وتركيا بـ4 لكل منهما.

كما يهيمن قطاع التكنولوجيا على قائمة هذا العام، بواقع 13 شركة، تليه قطاعات: البنوك، والأغذية والمشروبات، والأدوية، والسيارات، بواقع 4 شركات لكل قطاع.

من هي ليلى سرحان
تضمنت القائمة رؤساء أكبر شركات العالم من 27 دولة و18 قطاعا:

المنصب: ليلى سرحان: المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال الشركة في شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان.

القطاع: التكنولوجيا

الجنسية: ليلى: لبنانية

المقر الرئيسي: أمريكا

مكان الإقامة: الإمارات

انضمت سرحان إلى (Visa) في عام 2021، وأطلقت الشركة مبادرتها العالمية (هي التالية) She’s Next في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في يوليو/ تموز 2022، التي منحت 19 رائدة أعمال 190 ألف دولار، وعامًا واحدًا من الإرشاد لكل منهن، وتتولى سرحان منصب رئيس مجلس الإدارة والمؤسس في جمعية (المرأة في التكنولوجيا) في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى