تمويل

بنك تنمية الصادرات يحصل على شهادة ISO27001:22

الخاصة بالتحول الرقمي

حصل البنك المصري لتنمية الصادرات EBank على شهادة ISO 27001:22 والتي تعكس مدى اهتمامه بالتحول الرقمي وتحديات الأمن السيبراني ، وبتلك المناسبة أقام EBank احتفالية كبيرة لاستلام شهادة ISO من هيئة المواصفات البريطانية في مصر BSI.

وخلال الاحتفال أعرب د. أحمد جلال رئيس مجلس الإدارة، عن سعادته بالحصول على هذه الشهادة، مؤكداً التزام البنك المستمر بتطوير وتنفيذ أعلى معايير الأمان ومواكبة التحول الرقمي وتحديات الأمن السيبراني.

وأضاف “أن هذه الشهادة تعد خطوة في الاتجاه الصحيح، وتعكس اهتمام البنك بأمان وسرية بيانات العملاء”.

ومن ناحية أخرى أعرب الدكتور محمد أبو الفضل، مدير هيئة المواصفات البريطانية في مصر، عن تقديره لجهود البنك في تأمين المعلومات وقدم الشهادة للدكتور أحمد جلال. وأثنى الدكتور أبو الفضل على العناية والمتابعة التي أظهرتها إدارة البنك العليا أثناء تطوير وتنفيذ نظام الأمان وسرية المعلومات، وبالمثل أشاد بكفاءة موظفي البنك ومستوى وعيهم في الحفاظ على متطلبات النظام.

وأضاف الأستاذ محمد أبو السعود، نائب رئيس مجلس إدارة EBank، “أننا ملتزمون بالاستمرار في تحسين أنظمتنا وعملياتنا، وتعزيز قدراتنا الأمنية لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية”، وأشار إلى أن فريق عمل البنك بذل جهودًا كبيرة لتحقيق هذا الإنجاز، الذي يشعر بالفخر والتقدير به.

وفي السياق ذاته أفاد الأستاذ/ يوسف نبيل، رئيس قطاع أمن المعلومات، أنه وبالتعاون مع مختلف قطاعات البنك، خاصة قطاعات نظم وتكنولوجيا المعلومات والمخاطر والشؤون الإدارية والموارد البشرية، نجحوا في وضع نظام لإدارة أمن وسرية المعلومات في البنك. وأكد أن حصول البنك على شهادة ISO 27001:22 يعكس التزامهم المستمر بتطبيق أفضل ممارسات أمن المعلومات، وأشار إلى أن البنك يعمل وفقًا لإطار عمل الأمن السيبراني الذي أصدره البنك المركزي المصري.

كما أفاد الأستاذ/ بشوي وصفي، ممثل شركة Cyshield، الرائدة في مجال أمن المعلومات والحلول الرقمية، إن تأمين البنية المعلوماتية يعد رحلة لا تنتهي نتيجة لعمليات التطوير المستمرة. وأشار إلى أنهم شهدوا ذلك أثناء تعاونهم مع EBank، بفضل التناغم الشامل بين الإدارات المختلفة داخل المؤسسة المصرفية واهتمام الإدارة العليا، بقيادة د. أحمد جلال، الذي أظهر تفهمًا كاملاً للأمن السيبراني واعتباره جزءًا لا يتجزأ من جودة الخدمات المقدمة لعملاء البنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى