استثمار

جهينه توقع اتفاقية تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر

لإطلاق برنامج لدعم المُصَنعين والموردين المصريين

فؤاد: هذا التعاون يعكس رؤيتنا لتعزيز الاستثمار في العنصر البشري كونه أساس البناء والتنمية
نجيب: يسعدنا التعاون مع شركة جهينه والعمل سويا لتحسين من جودة المنتج والعمليات التصنيعية لدي الشركات الصناعية المصرية

 

وقعت شركة جهينه للصناعات الغذائية اتفاقية تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) لإطلاق برنامج تدريب يهدف إلى دعم الموردين المصريين، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم؛ ومساعدتهم على الاندماج في سلاسل الإمداد. ويأتي هذا البرنامج تماشياً مع الهدفين رقم 9 و12 من أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة، واللذان ينصان على تشجيع الصناعة والإبتكار، وتعزيز مبادئ الإنتاج والإستهلاك المسؤولان.

يعكس هذا البرنامج استراتيجية جهينه للنهوض بقطاع الأغذية؛ وحرصها على تطبيق أفضل الممارسات المحلية والعالمية، حيث يستهدف هذا البرنامج دعم الموردين المصريين في مجال الصناعات والتعبئة الغذائية لتحسين معايير تداول وتصنيع الأغذية من حيث السلامة والجودة والوصول بها إلى مستوى يعادل المعايير الدولية. وذلك في اطار مشروع الإبتكار في القطاع الخاص الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر نيابة عن الحكومة الألمانية وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والذي يهدف الي تطوير القطاع الصناعي المصري وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من تحسين جودة المنتج وعمليات الإنتاج لدعمهم في الاندماج في سلاسل التوريد المحلية والعالمية.
وفي هذا السياق، صرحت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه: سعداء بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي(جي اي زد) ، بما يعكس رؤيتنا لتعزيز الاستثمار في العنصر البشري كونه أساس البناء والتنمية. فإن جهينه لديها إيماناً راسخاً بأهمية دورها في تحقيق النمو للقطاع الصناعي، فإن الشركة لا تكتفي بالإستثمار في جلب أحدث التكنولوجيات عالمياً لمصانعها، وإنما تولي جهينه اهتماماً كبيراً للمساهمة في تحقيق أهدف التنمية المستدامة، من خلال خلق جيل واعي من الموردين المصريين قادر على تقديم أعلى معايير الجودة والسلامة، بالإضافة لقدرتهم على إدارة العمليات التشغيلية الخاصة بهم بشكل مستدام.
وأعرب يونس نجيب، مسؤول برنامج تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر: “تمكين الشركات الصناعية المصرية وتقديم الدعم الفني هي من ركائز اعمالنا في مصر لتنمية وتطوير القطاع الخاص. يسعدنا التعاون مع شركة جهينه والعمل سويا لتحسين من جودة المنتج والعمليات التصنيعية لدي الشركات الصناعية المصرية الصغيرة والمتوسطة. ويأتي هذا التعاون في اطار اهتمام الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر بالشراكة مع الشركات الكبرى والرائدة بالقطاع الخاص والاستفادة من الموارد المشتركة لدعم وتطوير القطاع.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى