أخبار

المصريين الأفارقة: الرئيس السيسي حريص على توطين صناعات استراتيجية جديدة داخل القطاع الصناعي

إسماعيل: الدولة استطاعت إنشاء 17 مجمعا صناعيا بتكلفة تتخطى 10 مليارات جنيه

وأكد المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة أن
توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوطين الصناعة أمرا في غاية الأهمية، وأضاف أن القيادة السياسية حرصت خلال الفترة الماضية على توطين صناعات استراتيجية جديدة داخل القطاع الصناعى فى مصر لأول مرة.

وطالب عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بضرورة وضع قائمة بالفرص الاستثمارية من الصناعات التي نقوم باستيراد منتجاتها من الخارج في قائمة واضحة ويتم اعطائها أولوية في طرح وتخصيص الأراضي وتوجيه الشباب للاستثمار بها وطرحها علي المستثمرين المحليين والأجانب.

واشاد عضو جمعية رجال الأعمال بجهود الدولة في إنشاء 17 مجمعا صناعيا بـ 15 محافظة على مستوى الجمهورية بتكلفة استثمارية تصل لنحو 10 مليارات جنيه.

واكد أن أهمية تلك المجمعات هي توطين الصناعات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات اقتصادية مختلفة بمدن صناعية مجهزة مثل مجمع مرغم للكيماويات في الإسكندرية، كما تعتبر المجمعات الجديدة أحد وسائل القطاع الصناعي، لتعميق المكون المحلى فى الصناعات، وعدم الاعتماد على مكونات ومدخلات إنتاجية من الخارج من خلال إيجاد البدائل المحلية لها ، الأمر الذي يحقق أهداف الدولة في مجال الصناعة، بالوصول بحجم الصادرات إلى 100 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى