العالم

استعراض الخبرات الفرنسية في مجال ابتكارات الإعلام والتكنولوجيا خلال معرض كابسات 2024

من 21 إلى 23 مايو بمركز دبي التجاري العالمي

 

 

أعلنت بيزنس فرانس، الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دوليا، عن مشاركة اثنتي عشرة شركة تكنولوجية رائدة ضمن الجناح الفرنسي في كابسات 2024، المعرض العالمي الرائد لقطاعات الإعلام والترفيه والتكنولوجيا. واحتفالاً بالذكرى الثلاثين لتأسيسه، سيستضيف معرض كابسات نسخته المميزة في الفترة من 21 إلى 23 مايو بمشاركة أكثر من 18000 خبير من 120 دولة. وسيستعرض الجناح الفرنسي، الواقع في قاعة الشيخ سعيد 2، أحدث التقنيات السمعية والبصرية وتقنيات الاتصال.
وفي حين يتضمن الحدث عروضاً تقديمية وحلقات نقاش وورش عمل مصممة لتعزيز تبادل المعرفة وتعزيز الشراكات الجديدة في المشهد الإعلامي العالمي، يسعى الجناح الفرنسي إلى تقديم مجموعة متنوعة من رواد الصناعة بما في ذلك خبراء في برامج ترميز الصوت وبروتوكول الإنترنت لصناعة البث (AETA Audio Systems) ، وحلول ضغط وتسليم الفيديو الرائدة (Ateme)، بالإضافة لمتخصصين في تكنولوجيا توزيع الفيديو (Broadpeak). كما سيشمل الجناح ممثلين عن وكالة Cité de Mémoire، التي تركز على الحفاظ على التراث الثقافي ورقمنته.

سوق الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة: مشهد من النمو المتسارع والفرص الواسعة
يشهد قطاع الإعلام الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً هائلاً، وتشير التوقعات إلى أن هذا النمو سيستمر بوتيرة متسارعة، حيث من المتوقع أن يصل معدل النمو السنوي إلى أكثر من 4% حتى عام 2027. ومع اكتساب المنصات الرقمية أهمية كبيرة، تستعد المنطقة لتحول كبير نحو استهلاك الوسائط الرقمية. فبحلول عام 2030، من المتوقع أن يشكل الإعلان الرقمي 65% من إجمالي إيرادات الإعلانات.

كابسات يفتح آفاقًا جديدة لفرنسا في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا
مع تحول المشهد الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا بوتيرة متسارعة، تُتيح مشاركة فرنسا في كابسات فرصةً ذهبية لتعزيز مكانتها كرائدة عالمية في مجالات إنشاء المحتوى، والتكيف بسرعة مع السياقات الثقافية واللغوية المتنوعة والريادة في الابتكار الرقمي.
ستُشارك شركة Cognacq-Jay Image، الرائدة في مجال خدمات البث والوسائط الرقمية، في كابسات 2024 لعرض خبراتها الواسعة في مجال الإعلام والتكنولوجيا. وتُمثل الشركة جزءًا كبيرًا من سوق الوسائط الفرنسية، حيث تُقدر قيمتها بـ 13.97 مليار دولار أمريكي في عام 2024. وستُقدم مجموعة واسعة من الحلول الرقمية وحلول الذكاء الاصطناعي لعمالقة الوسائط، مما يجعلها شريكًا مثاليًا للشركات التي تسعى إلى تحسين عملياتها وكفاءتها. بالإضافة إلى ذلك، تُشارك EasyBroadcast، في كابسات 2024 لعرض حلولها المبتكرة لبث الفيديو عبر الإنترنت.

مع توقع وصول عدد مستخدمي الإنترنت الذين يتفاعلون مع محتوى OTT إلى 44.9% من إجمالي المستخدمين على مستوى العالم في عام 2024، تُظهر الصناعة الفرنسية قدرتها على التكيف والاستجابة للاتجاهات العالمية. وتُواصل فرنسا التفوق في مجال الإنتاج السينمائي وتقنيات IPTV، مدعومة بأساس قوي في مجالات التدريب الفني، مرحلة ما بعد الإنتاج، المؤثرات الخاصة والدبلجة والترجمة في الوقت الفعلي.
يُمثل التوجه المتزايد نحو محتوى OTT (خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت) ثورةً في صناعة الإعلام والتكنولوجيا، مع تغير عادات استهلاك الوسائط بشكلٍ جذري استجابةً للتقدم التكنولوجي وتبدل تفضيلات المستهلكين. ويساهم هذا التحول في دفع السوق نحو الرقمنة بوتيرة متسارعة، حيث من المتوقع أن تُشكل الوسائط الرقمية 41% من إجمالي إيرادات الصناعة بحلول عام 2029.
يُعدّ الجناح الفرنسي في معرض كابسات 2024 بمثابة منصةٍ شاملةٍ لعرض أفضل ما تقدمه فرنسا في مجال الإعلام والتكنولوجيا. ويضمّ الجناح مجموعةً واسعةً من المبدعين والخبراء من مختلف قطاعات هذه الصناعة، مما يجعله وجهةً مثاليةً لِلاطلاع على أحدث الابتكارات والاتجاهات في هذا المجال. ومن أبرز المشاركين في الجناح الفرنسي، قناة الأخبار الفرنسية الدولية التي تصل إلى الملايين في جميع أنحاء العالم، قناة France 24، وخبراء في أتمتة التشغيل التلفزيوني وإدارة أصول الوسائط (Hexaglobe-SGT). سيكون مركز التدريب الأوروبي الرائد لمهن الوسائط السمعية والبصرية والرقمية (INA) أيضًا جزءًا من CABSAT 2024 جنبًا إلى جنب مع أنظمة multiCAM، مبدعي أنظمة إنتاج الفيديو المباشر المتقدمة، وشركة Synamedia، الشركة الفرنسية المتخصصة في حلول شبكات الفيديو المحسنة.
من جانبها، ستكون شركة Vectracom، التي تكرس جهودها لحفظ وترميم المحفوظات السمعية والبصرية، جزءًا من هذه المجموعة الديناميكية من الشركات التي تمثل أفضل الابتكارات الفرنسية في هذا المجال، والتي ستعمل مع العملاء المحتملين والشركاء من جميع أنحاء العالم.
انضموا إلينا في قاعة الشيخ سعيد لاستكشاف مستقبل الإعلام والتكنولوجيا واكتشفوا كيف تساهم الخبرات الفرنسية في تشكيل هذه الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى