مجتمع

نجوم الجولف المصريين يُشاركون في بطولة «السلسلة الدولية» للظفر بـ 1.5 ملايين دولار

تُقام البطولة في نادي الجولف في مدينتي في الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر

تتطلع مجموعة من اللاعبين المصريين والإقليميين إلى مجابهة اللاعبين العالميين عندما تُطلق «الجولة الآسيوية» -في القاهرة للمرة الأولى- بطولة «السلسلة الدولية» في نادي الجولف في مدينتي، في الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر الجاري.

 ويأتي عيسى أبو العلا، النجم الكبير الذي أنهى ضمن المراكز الخمسة الأولى في بطولة إفريقيا هذا العام، على رأس المجموعة بجانب فارس عبد العزيز من نادي مدينتي للجولف، آملين بأن يكون يومَ لعبٍ جيد في ملاعب يعرفونها جيدًا.

 كما ينضم المخضرم عبد المنعم الشافعي، وهو أحد أعضاء المنتخب الوطني، إلى المجموعة بالإضافة إلى الواعد دين نعيم والذي ظفر بالبطولة العربية للجولف في منافستها الفردية من قبل.

 وصرّح عيسى أبو العلا قائلًا: “إنه لشرفٌ كبير أن أمثل مصر وأن أتنافس في حدثٍ رائعٍ كهذا. إنها فرصة مميزة للاعبينا للتنافس وتحديد مستواهم أمام مجموعة من أفضل لاعبي الجولف في العالم. بإحضار أسماء «الجولة الآسيوية» اللامعة هذه إلى نادي مدينتي للجولف، تزداد قوة لعبة الجولف أكثر فأكثر، وتستمر في النمو”.

 من جانبه علّق فارس عبد العزيز: “سيُشكل ملعب مدينتي تحديًا حقيقيًا لجميع اللاعبين، وأتطلع إلى خوض المنافسة مع بعضٍ من أفضل لاعبي العالم. إنه لشرفٌ وتكريمٌ لي أن أشارك في هذا الحدث، ولاستضافة حدثٍ بهذا المستوى الرفيع هنا في مصر”.

 وستشهد البطولة مشاركة لاعبين من جميع أنحاء المنطقة من تسع دول عربية مختلفة، بجانب النجوم العالميين على غرار «سكوت فنسنت» بطل وسام الاستحقاق، و «سيهوان كيم» و «فاتشارا خونغواتماي» على مدى أسابيع متتالية في بطولتيّ «السلسلة الدولية» في المغرب ومصر على التوالي.

 وقال محمد عطا الله من الاتحاد المصري للجولف: “إنه عامٌ مثير لرياضة الجولف في مصر، ونحن فخورون بتواجد هذا التمثيل القوي للمواهب المحلية في هذا المجال. تُعد تشكيلة اللاعبين بمثابة شهادةٍ على العمل الدؤوب والمستمر في الاتحاد المصري للجولف وفي ملاعب الجولف في مختلف أنحاء البلاد، لتنمية اللعبة”.

 “تقدم «الجولة الآسيوية» وأحداث «السلسلة الدولية» مسارًا تنمويًا للاعبين في مصر وعبر المنطقة، وسيستفيد اللاعبون المصريون ولاعبو الجولف الواعدين من جميع أنحاء المنطقة من هذه التجربة وينمون مهاراتهم”.

 ويبلغ مجموع الجوائز 1.5 ملايين دولار أمريكي، وهي بطولة «السلسلة الدولية» السادسة التي تقام هذه الموسم، وتعتبر إنجازًا وعلامة فارقة في مصر، إذ أنها أولى بطولات «الجولة الآسيوية» في مصر على الإطلاق.

 وصرّح تشو مين ثانت، رئيس «الجولة الآسيوية»: “من الرائع أن يكون ظهورنا الأول في مصر مع هذه البطولة الرائدة، وهي دولةٌ تتمتع بإمكانات جولف غنية”.

 “تلعب «الجولة الآسيوية» و «السلسلة الدولية» دورًا هامًا في تنمية وتطوير الجولف في مصر وفي المنطقة على نحوٍ أوسع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى