تكنولوجيا

GoDaddy تكشف عن أفضل الممارسات لزيادة قاعدة العملاء الرقميين

أعلنت GoDaddy ، الشركة المتخصصة في تمكين رواد الأعمال عن دليلها لأفضل الممارسات والنُهج لزيادة قاعدة العملاء الرقميين، حيثما شجعت الشركة أصحاب الأعمال الصغيرة، مع انتهاء 2023، على التدبر في أداء أعمالهم إلى الآن، والنظر في أهمية توفير منتجات وخدمات ذات جودة فائقة، بالإضافة إلى ضمان خدمة عملاء ذات كفاءة بهدف تلبية تفضيلات المستهلك الرقمي واحتياجاته.

فيما يكشف استطلاع GoDaddy  للأعمال الصغيرة في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط 2023 عن توجه متزايد لتبني استراتيجيات التسويق الرقمي بين أصحاب الأعمال الصغيرة في مصر. إذ يخطط 21% من أصحاب هذه الأعمال لزيادة جهودهم في التسويق عبر الإنترنت، في حين يلتزم 19% بتعزيز حضورهم عبر الإنترنت، كما أن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دورًا هامًا أيضًا؛ حيث يمثل فيسبوك (91%) وواتساب (67%) أدوات مهمة تساهم في تحقيق إيرادات بنسبة تبلغ أكثر من 20% للأعمال الصغيرة.

وفي هذا السياق، تؤكد سيلينا بيبر، نائب رئيس GoDaddy للأسواق الدولية، على أهمية اعتماد استراتيجيات تسويق فعالة، وإنشاء هوية رقمية قوية، وتعزيز الحضور عبر الإنترنت، قائلةً: “يمكن للشركات الصغيرة الازدهار في ظل المشهد الرقمي سريع التطور، وذلك عبر اتباع أفضل الممارسات الموضحة في دليلنا المصمم خصيصًا لتلبية الاحتياجات المتغيرة للسمتهلك الرقمي؛ وذلك التزامًا من GoDaddy بتمكين رواد الأعمال بالأدوات والمعرفة اللازمة لتحقيق النجاح في الأسواق عبر الإنترنت.”

واستجابة لهذه النتائج، تشارك GoDaddy أفضل نصائح الخبراء لرواد الأعمال الذين يهدفون إلى الازدهار في المشهد الرقمي على نحو أكثر كفاءة:

 

إنشاء هوية رقمية: يساعد امتلاك موقع إلكتروني يبرز الأعمال بما في ذلك المنتجات والخدمات، وكذا امتلاك نطاق (عنوان الموقع الإلكترني) ذي صلة وثيقة بعملك، في زيادة حضورك وانتشارك عبر الإنترنت؛ حيثما يقضي العملاء الرقميون وقتهم في تصفحها. وعليه، فإن النطاق القصير والواضح هو الخيار الأمثل لسهولة تذكرها. واليوم أصبح هناك مجموعة متنوعة من الامتدادات لأسماء نطاقات الموقع الإلكتروني التي يمكن اختيار المناسب لعملك من بينها، مثل: .store، .music، .photography، بالإضافة إلى .com و.com.ph، وهنا يأتي دور GoDaddy في تمكينك من العثور بسهولة على اسم النطاق الأمثل وإنشاء موقع إلكتروني متكامل في الوقت ذاته.

 

استخدام منصات التواصل الاجتماعي: يساهم استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني معًا في تعزيز التواصل الفعال مع العملاء سواء الجدد أو الحاليين. ويمكن البدء بالاستفادة من المنصة المستخدمة بالفعل، مع أهمية البدء في تقييم أداء الأعمال فيها، سواء من ناحية مدى استجابة العملاء أو مدى اتساقها مع المنتجات المقدمة. لتحقيق الاتساق بين وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني، يجب اختيار الاسم نفسه المستخدم في منصات التواصل الاجتماعي للموقع الالكتروني بحيث يكون ذا صلة وثيقة بالعلامة التجارية. فيما توفر قناة GoDaddy على اليوتيوب سلسلة فيديوهات للتعرف على أفضل ممارسات التسويق الرقمي على يد خبراء في المجال.

 

البيع عبر المتجر الإلكتروني: سواء كان عملية البيع للمنتجات والخدمات من خلال شبكات التواصل الاجتماعي أو في الأسواق عبر الإنترنت، فمن المهم النظر في امتلاك متجر رقمي للأعمال. من خلال المتجر الإلكتروني المرتبط بالموقع الإلكتروني، يمكن التحكم في تجربة التسوق والتعرف بمزيد من التفاصيل على العملاء، إلى جانب استخدام أدوات التسويق الرقمي المتكاملة وبدء تطبيق استراتيجيات الولاء للعملاء. وقد يبدو إنشاء متجر إلكتروني بمثابة التحدي، لكن استخدام أداة إنشاء المتجر الإلكتروني من GoDaddy يسهِّل من هذه الخطوة دون الحاجة إلى الكثير من الخبرة الفنية، علاوة على إمكانية نشر ما يصل إلى 5000 منتج بما يصل إلى 10 صور لكل منتج، وإمكانية قبول بطاقات الدفع الإلكترونية المعروفة وApple Pay وGoogle على نحو آمن.

إنشاء محتوى مؤثر: ازدادت المرئيات بمختلف صورها عبر الإنترنت، وأصبح لأولئك الذين يتواصلون باستخدام الصور الاحترافية والمؤثرة ميزة أفضل على منافسيهم. إذ إن عرض صور عالية الجودة للمنتجات مع وصف دقيق لها على منصات التواصل الاجتماعي بمثابة العامل المساعد للتقدم على المنافسين. وللمساعدة في إنشاء محتوى كما لو كان من إنتاج محترفين، هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها القيام بهذه المهمة، وإحداها هي GoDaddy Studio، وهي أداة عبر الإنترنت تتيح إنشاء صور احترافية وجذابة والاختيار من بينها للمساعدة في سرد قصص مبتكرة حول الأعمال ومنتجاتها وخدماتها. وإلى جانب الصور، يمكن أيضًا تضمين محتوى مرئي ذي صلة مثل المدونات ومقاطع الفيديو ودليل الإرشاد المخصص، والتي يمكن لها جميعًا مساعدة العملاء في اتخاذ قرارات شراء أفضل.

اكتساب ولاء العملاء: في السوق التنافسية اليوم، يعد ولاء العملاء أمرًا حيويًا للأعمال. إذ يحتاج رواد الأعمال إلى البقاء على تواصل مستمر مع العملاء الرقميين ومفاجأتهم بطرق مبتكرة لإبقائهم على ارتباط وثيق بمنتجاتهم وخدماتهم. وهنا لا حدود للمخيلة والأفكار لتحقيق هذا الأمر؛ بما في ذلك هدايا صغيرة عند إتمام عملية شراء، أو تجربة أكثر تخصيصًا، أو عينة من منتج جديد، أو قسيمة خصم لعملية شراء مستقبلية، أو فرصة أولية لتجربة أحدث العروض. علاوة على ذلك، يمكن استخدام المعلومات التي يتم جمعها من العملاء الذي تواصلوا مع الأعمال بالفعل في تخصيص تجربة تسوق حسب احتياجات كل فئة على حدة، وذلك لضمان ولاء قاعدة عملائك الحاليين.

يساهم تبني هوية رقمية عبر موقع إلكتروني سهل الاستخدام واسم نطاق ذو صلة في تعزيز بشكل كبير الحضور عبر الإنترنت وجذب جمهور مستهدف جديد. علاوة على دمج بين الصور المؤثرة في استراتيجات ضمان ولاء قاعدة العملاء، وكذا استخدام منصات التواصل الاجتماعي والمتجر الإلكتروني؛ كل ذلك يساهم في جذب مزيد من العملاء وتوفير تجربة تسوق أكثر سلاسة. فيما يساهم دمج أدوات التسويق الرقمي المتكاملة في تحسين حضورك عبر الإنترنت والوصول إلى الجمهور المستهدف على نحو أكثر فعالية، كما يمكن تحليل سلوكيات العملاء لاتخاذ قرارات أفضل بشأن أعمالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى