منوعات

الاستدامة تتصدر قائمة أبرز المواضيع على أجندة معرضي الهدايا ولايف ستايل

ميدل إيست وبايبروورلد ميدل إيست 2022

كشف معرضا الهدايا ولايفستايل ميدل إيست وبايبروورلد ميدل إيست 2022 عن تركيزهما على استقطاب الجهات العارضة التي تولي اهتماماً كبيراً للقضايا البيئية، في ظلّ الالتزام المتواصل من قبل قطاع الهدايا في الشرق الأوسط بتطبيق مختلف ممارسات الاستدامة اللازمة.

ويأتي هذا الالتزام في إطار تعريف اللجنة العالمية المعنية بالبيئة والتنمية (لجنة برونتلاند) التابعة للأمم المتحدة مفهوم الاستدامة في عام 1987 على أنه “تلبية احتياجات الحاضر مع الحرص على عدم التأثير على قدرة الأجيال المستقبلية على تلبية احتياجاتها الخاصة”.

ويشكّل المعرضان السنويان، اللذين يُقامان في مركز دبي التجاري العالمي بين 15 و17 نوفمبر، منصةً فريدة تجمع المشترين وتجار التجزئة لمواصلة توفير المنتجات المستدامة المبتكرة خلال ذروة ازدهار مواسم التسوق، ويقدمان فرصةً استثنائيةً لإنشاء وتعزيز العلاقات التجارية من خلال لقاء وتواصل آلاف المختصين في القطاع، بعد أن أصبحت سيطرة المنتجات المستدامة على خيارات الشراء مسألة وقت فقط.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سيد علي أكبر، مدير معرضي الهدايا ولايفستايل ميدل إيست وبايبروورلد ميدل إيست اللذين تنظمهما شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست: “يدعم قطاع صناعة الهدايا قضية حماية البيئة من خلال رفد جهود الشركات العالمية في تطبيق ممارسات الاستدامة. ويولي معرضا الهدايا ولايفستايل ميدل إيست وبايبروورلد ميدل إيست لهذا العام اهتماماً خاصاً لتحقيق أهداف الاستدامة، ويجمعان الشركات التي تتبع نفس النهج البيئي”.

ويشهد قطاع الهدايا العديد من التوجهات الجديدة، بما في ذلك اختيار الملابس القابلة لإعادة التدوير بدلاً من كنزات القطن والبوليستر منخفضة التكلفة، واعتماد أكياس التسوق المصنوعة من

البلاستيك المعاد تدويره واستبدال العبوات البلاستيكية أحادية الاستخدام بعبوات قابلة لإعادة الاستخدام.

ويحظى المعرضان بمشاركة واسعة من قبل مجموعة من العلامات التجارية البارزة، منها شركة ماجيك للتجارة، إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجال مستلزمات الإعلان والطباعة في الشرق الأوسط، والتي تركز على تحقيق أهداف الاستدامة وتقديم منتجات متخصصة وعالية الجودة بالاعتماد على أحدث تقنيات التصميم والطباعة.

وبدوره، قال سام هاجي، مدير عام ماجيك للتجارة: “تشكل مجموعتنا الكبيرة من المنتجات الترويجية المستدامة والصديقة للبيئة دليلاً واضحاً على إمكانية تحقيق أهداف التسويق والحفاظ على الموارد الطبيعية في نفس الوقت. ونتطلع إلى عرض منتجاتنا الترويجية وأحدث تقنيات التسويق للعلامات التجارية لنقدم لعملائنا وسائل ملهمة لاستعراض علاماتهم التجارية، بما يضمن ترك أثر يدوم طويلاً”.

وتمثل علامة ماي ميمي، التي تتخذ من بولندا مقراً لها، أحد أبرز المشاركين المستمرين بالتزامهم في تطبيق مبادئ الاستدامة.

وقال كشيشتوف جورنياك من شركة ماي ميمي: “تبدأ مساعينا لدعم الصناعات المستدامة من اختيار خيوط الحياكة واعتماد مصنع غزل ونسيج يلبي معاييرنا العالية. وتنجز شركتنا كافة مراحل تصنيع المنتجات، المصنوعة بالكامل من قطن الموسلين الطبيعي المزروع في أوروبا الغربية، من حياكة وصباغة وطباعة في بولندا. ويشكل إنتاج الخيوط الطبيعية العالية الجودة أحد أهم المبادئ التي نلتزم بها. وتدوم المنتجات التي تحمل علامة ماي ميمي لسنوات عديدة إذا ما تم الاعتناء بها بالشكل الصحيح، بما يعكس معاييرنا العالية في التصنيع”.

وأكد جورنياك أن شركته تعتمد في تصنيع معظم المنتجات التي تقدمها على خيوط الخيزران القابلة للتحلل بدون أن تؤثر سلباً على البيئة، في حين يجري مصنع الغزل والنسيج المعتمد لحياكة خيوط الخيزران العديد من الدراسات على الأقمشة للتأكد من أنها لا تسبب حساسية، إلى جانب كونها مضادة للفطريات ولطيفة على البشرة.

وتشارك كلٌ من العلامات التجارية ستور وكواكا ودبليو 10 في عرض منتجاتها التي تظهر تقنياتها المبتكرة والصديقة للبيئة.

وبدوره، قال باتريك بوغصن، مدير المبيعات الإقليمية لدى ستور: “تعدّ ستور شركةً مستدامةً تعتمد تطبيق خطة شاملة لتقديم منتجات صديقة للبيئة. ونواصل التزامنا الدائم بحماية البيئة من خلال تقديم المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام والهادفة للتقليل من استهلاك المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام.

ونعيد أيضاً تدوير المواد الخام في بعض منتجاتنا لإعادة استخدامها في المستقبل. كما بدأنا بحساب وإدارة بصمتنا الكربونية في خطوة إضافية للتصدي للاحتباس الحراري”.

ويشهد معرض بايبروورلد ميدل إيست هذا العام عودة فعالية مشروع الاستدامة، حيث يزداد حرص الشركات والعملاء في منطقة الخليج العربي على الاهتمام بالبيئة من خلال اعتماد الحلول والمنتجات الخضراء. ويزداد التركيز على تقديم الخيارات المستدامة لهذه الجهات في ظل السعي المستمر للحكومات الإقليمية لوضع سياسات جديدة صديقة للبيئة تساهم في تقليل البصمة الكربونية.

وتستقطب دورة هذا العام من معرض بايبروورلد ميدل إيست، الفعالية التجارية المتخصصة بالقرطاسية والورق والهدايا ومستلزمات المكاتب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا؛ ومعرض الهدايا ولايفستايل ميدل إيست، الفعالية التجارية المختصة بالهدايا والألعاب ومنتجات الحياة العصرية في المنطقة، مشاركة واسعة من أبرز المؤسسات والجهات العارضة في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى