استثمار

بالأسماء التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومباني

بما يتفق مع احكام التمثيل النسبي

 

 

اعتمدت الجمعية العمومية العادية للشركة الشرقية “إيسترن كومباني”، تشكيل مجلس ادارة الشركة بما يتفق مع أحكام التمثيل النسبي، وتتوزع مقاعد مجلس الإدارة بين ثلاثة أعضاء عن شركة غلوبل للاستثمارات القابضة المحدودة، وعضوين عن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وعضو عن المساهمين، وعضو عن اتحاد العاملين المساهمين، وعضوين مستقلين.

واستقر مجلس الإدارة بجلسته اليوم برئاسة المهندس/ تامر جاد الله، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية “إيسترن كومباني” (عضو غير تنفيذي مستقل) على اعادة اختيار السيد /هاني أمان كرئيس تنفيذي والعضو المنتدب ممثلا عن شركة غلوبل.

ويضم عضوية المجلس كل من: السيد/ أحمد الليثي، والدكتور / علاء فهمي (ممثلين عن شركة غلوبل)، والسيد/ محمد غازي، والسيد/ سامح خضير (ممثلين عن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية)، والسيد/جمال محرم (ممثلًا عن المساهمين)، واللواء/ حسن خليل (ممثل اتحاد العاملين المساهمين)، والسيد/ عمرو الجنايني (عضو مستقل).

كما اعتمدت الجمعية العامة غير العادية للشركة الشرقية “إيسترن كومباني”، تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة الخاصة بهيكل المساهمين، كما أقرت تعديل المادة (21) من النظام الأساسي للشركة الخاصة بتشكيل مجلس الإدارة.

تأتي هذه التعديلات بمجلس الإدارة والنظام الأساسي للشركة الشرقية “إيسترن كومباني”، بعد تنفيذ صفقة بيع نسبة 30% من الأسهم المملوكة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بالشركة الشرقية “إيسترن كومباني” لصالح شركة غلوبل للاستثمارات القابضة المحدودة.

ويتوزع هيكل المساهمين بالشركة الشرقية “إيسترن كومباني” بعد تنفيذ الصفقة بين غلوبل للاستثمارات القابضة المحدودة بحصة 30%، والقابضة للصناعات الكيماوية بحصة 20.95%، وصناديق استثمار ALLAN GRAY 7.43%، واتحاد العاملين المساهمين بحصة 5.2٪

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى