تمويل

توقيع شراكة بين ايجي بنك والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

اي جي بنك يستعد للحصول على الختم المصري للمساواة بين الجنسين من خلال تفعيل السياسات المؤسسية والمجتمعية وتعزيز مفاهيم الشمول المالي من خلال توقيع شراكة مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والذي تنفذه شركة باثفايندر انترناشونال

وقع إي جي بنك عقد الشراكة مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والذي تنفذه شركة باثفايندر انترناشونال لتأهيل البنك للحصول على الختم المصري للمساواة بين الجنسين المعتمد من المجلس القومي للمرأة، بهدف تمكين المرأة في مجال بيئة العمل وذلك من خلال ارساء سياسات العمل الداخلية المتسقة مع مبادئ المساواة وخصائص البيئة الثقافية في مصر.

ذكرت الدكتورة ياسمين عبد الرازق رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي والاستدامة والتمويل المستدام في إي جي بنك “حرص البنك على تحقيق التزامه بدعم المرأة على مدار السنوات الماضية حيث وضع إي جي بنك ضمن اولوياته معايير الكفاءة والتنوع والمسواة بين الجنسين في بيئة العمل. وبلغ عدد موظفي البنك من السيدات العاملات 45% من قوة موارده البشرية. ويمثل اشغال السيدات من مقاعد الادارة العليا 25% من مناصبه الإدارية”.

من الجدير بالذكر أن الشراكة الذي وقعه إي جي بنك مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة تمتد على مدار ثلاث سنوات حيث يشمل وضع خطة العمل واعداد الدراسات والتحليلات الداخلية ووضع أسس لتطوير الثقافة الداخلية للبنك وترسيخ مبادئ المساواة داخل منظومة عمل البنك بمختلف قطاعات أعماله واداراته. كما يشمل البرنامج إطلاق مبادرات التوعية الداخلية ومنح التدريبات اللازمة لموظفي البنك للوصول الى اتساق داخلي تام ومتكامل لمختلف الجهود العملية والتطبيقية.

هذا ويدعم البرنامج تعزيز مبادئ الشمول المالي من خلال اعداد برامج التوعية المالية لترسيخ مبادئ الاستقرار المالي لكل من الجنسين بالإضافة الى تخصيص برنامج توعوي للعاملات من السيدات من خلال تقديم نماذج وتطبيقات عملية تحقق لهن ولأسرهن أفضل استفادة من مواردهن المالية.

يشمل البرنامج أيضاً الاشتراك في وضع أسس للمبادرات المجتمعية التي من شأنها تعزيز دور المرأة فى المجتمع الذي تتفاعل معه وبما يقلل من الاثار الاجتماعية التي تتعرض اليها المرأة في مجتمعات العمل وغيرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى