أخبار

تعاون بين مجموعة إنزا “enza” وبنك “Wema”

لتعزيز قبول مدفوعات التجارة الإلكترونية عبر القارة السمراء

حلول تنظيم المدفوعات من إنزا “enza” ستمكّن بنك ويما “Wema” من توفير خيارات دفع آمنة وموثوقة بتكلفة مخفضة

 

 

أعلنت شركة إنزا “enza”، النجم اللامع في السوق الإفريقية للمدفوعات، اليوم عن عقد شراكة استراتيجية مع بنك “ويما” النيجيري ” Wema Bank Plc ” حيث تقدم من خلال هذه الشراكة حلول تنظيمية للمدفواعات ترفع من كفاءة مدفوعات التجارة الإلكترونية لدى البنك، وبالتالي تحسين جودة الخدمة المقدمة للتجار، وتعزيز أمان عمليات الدفع، وزيادة مصداقية الخدمة، وتقليل تكاليف التشغيل بدرجة كبيرة عن طريق تحسين وتقديم أنواع جديدة من المعاملات.

وسيستفيد بنك “ويما”، المعروف بنهجه التطلعي وحرصه على الابتكار من مميزات حلول إنزا التنظيمية التي تعزز خدمات الدفع الحالية المرتبطة بالتجارة الإلكترونية لدى البنك. ولبنك “ويما” السبق والريادة في تقديم الخدمات الرقمية في جميع عملياته، وذلك من خلال منصة “ALAT”وهو أيضًا أحد البنوك النيجيرية الرائدة القادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية. ويمثل هذا التحالف خطوة مهمة في رحلة التحول الرقمي للبنك، وهو ما يعزز مكانته ويجعله في طليعة الابتكار في مجال المدفوعات في نيجيريا.

ستقدم إمكانات تنظيم المدفوعات التي توفرها حلول إنزا مجموعة من المزايا لعملاء البنك على مستوي الشركات والأفراد على حد سواء ولاسيما التجار بحيث ستمكنهم من تقديم مجموعة من المميزات تجعل عمليات الدفع تتم بصورة أفضل وأسهل كما تساعدهم على قبول مجموعة واسعة من خيارات الدفع التي تشمل جميع بطاقات الدفع والمحافظ الإلكترونية وغيرها. وستضمن عمليات الدفع المبسطة والمرنة إجراء المعاملات بصورة سهلة وسريعة دون أي متاعب، مما يعزز تجربة العملاء الذين يقومون بسداد وقبول المدفوعات.

ومنذ إنشائها أواخر العام الماضي، أحدثت إنزا حراك في مجال المدفوعات الالكترونية. هذا وقد صرح السيد/ هاني فكري، الرئيس التنفيذي لشركة إنزا قائلاً: “يتمثل دورنا في تبسيط عمليات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وبالتالي إتاحة معاملات سلسة وآمنة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا. وتعمل شراكتنا الجديدة مع أحد البنوك النيجيرية الرائدة على الإسراع من تقدمنا نحو هذا الهدف.”

قال السيد/ أيوتوندي ماباونكو، الرئيس التنفيذي لبنك ويما: “أن الابتكار سيمكن عملاء البنك من تبنى مجموعة أوسع من وسائل الدفع البديلة، التي تتضمن بطاقات الدفع المتنوعة والمحافظ الإلكترونية وغيرها. وأضاف قائلا أن عمليات الدفع المبسطة والمرنة ستضمن تيسير إتمام المعاملات بسهولة وبطريقة أسرع، ما يسهم بدوره فى تعزيز تجربة شاملة للعملاء سواء المبادرين بعمليات الدفع أو المستقدمين.”

بينما أكد السيد/ دامولا بولوديوكو، رئيس قسم أعمال المدفوعات في بنك ويما على التوافق المتناغم بين هذه الشراكة والاستراتيجية الشاملة للبنك للابتكار المستمر وتحسين الخدمات. وأضاف قائلا “بصفتنا مؤسسة مصرفية تفخر بكونها رائدة في تقديم الخدمات الرقمية في القطاع المصرفي في إفريقيا، يسعدنا التعاون مع شركة إنزا لتقديم حلول مبتكرة لعمليات الدفع اللإلكتروني. ومن خلال هذه الشراكة، نتوقع تعزيز إمكانات الدفع المرتبطة بالتجارة الإلكترونية لدى البنك وتقديم قيمة أكبر لعملائنا عبر جميع القنوات.”

في منطقة تشهد تطورات سريعة في تقنيات المدفوعات الرقمية، تتيح هذه الشراكة لكل من شركة إنزا وبنك “ويما” الفرصة لإعادة صياغة مجال المدفوعات الإلكترونية. وسيستفيد كلاً من البنك وكذلك العملاء من العديد من المميزات الإضافية من حيث الأمان والتنوع والمصداقية العالية للخدمات، والأهم من ذلك، انخفاض التكاليف بصورة ملحوظة.

 

ز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى