تقارير

بلاستيكس ٢٠٢٤ – ثلاثون عاماً تكشف عن الدور المحوري للبلاستيك والمطاط في تشكيل اقتصاد دائري ومستقبل مستدام

أكثر من ٥٠٠ شركة من ٥٠ دولة ستعرض الابتكارات لإدارة مستدامة ومسؤولة لمنتجات البلاستيك والمطاط

افتتح معرض بلاستيكس ٢٠٢٤، الدورة التاسعة عشر لأكبر معرض للبلاستيك والمطاط في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أبوابه  في القاهرة، بمركز  مصر للمعارض الدوليه في التجمع الخامس في الفترة من ٩-١٢ يناير و تحت رعاية الدكتور/ مصطفى مدبولي – رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية. أفتتح السيد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة و الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  المعرض، و من المتوقع أن يشكل معرض بلاستيكس ٢٠٢٤ عصرًا جديدًا لصناعة البلاستيك والمطاط الديناميكية.

بمساندة كل من من وزارة التجارة والصناعة، وغرفة الصناعات الكيماوية، وقسم الصناعات البلاستيكية، والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، يتجاوز بلاستيكس ٢٠٢٤ الحدود كمحفز للتحول، ويشكل العقد المقبل من خلال الابتكار، والتعاون، ورؤية مشتركة للأستدامة.

وعقب جولة في معرض بلاستيكس 2024، و معرض أيجيبت بلاست قال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة: “تجاوز معرض بلاستيكس توقعاتنا في عرض أحدث الصناعات، باعتباره أول حدث كبير للبلاستيك والمطاط في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليساهم في تطوير الصناعة المصرية وجودة المنتجات بما يتوافق مع المعايير العالمية وجعل مصر قاعدة صناعية لتلك الصناعة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نظراً لما تمتلكه من إمكانات ومميزات تفضيلية والعديد من  العناصر الأساسية لتحقيق التميز التشغيلي والصناعي”.

وأضاف: “تمثل مصر سوقًا مربحًا واستراتيجيًا، وهو ما يظهر بوضوح في مستوى المشاركة الدولية التي تشهدها القاهرة اليوم. ويعد مستوى المشاركة الدولية بمثابة شهادة على التعاون العالمي المهم الضروري لدفع مستقبل البلاستيك والمطاط في مصر والمنطقة”.

من جانبها أشادت الدكتورة/ ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمدى الوعي والاهتمام لدى المصنعين المصريين المشاركين بالمعرض بمعايير البيئة ومشاركة العديد من الشركات بحلول إعادة التدوير والمنتجات صديقة البيئة وناشدت المصنعين المصريين بمراعاة تلك المعايير وبصفة خاصة المصنعين اللذين يهدفون إلى التصدير، مع بذل المزيد من الاهتمام لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة مراعاةً لنظم الاقتصاد الدائري والحفاظ على الموارد وحماية المناخ.

توسعت هذه الدورة في التزام بلاستيكس طويل الأمد بتكوين شراكات قيمة في صناعة البلاستيك والمطاط، كشريك موثوق به لأكثر من 30 عامًا. كوجهة رئيسية وبوابة للعلامات التجارية العالمية، يفتح بلاستيكس ٢٠٢٤ الباب أمام الجيل القادم من التقنيات المتقدمة والممارسات المستدامة، مساهمًا في بناء نظام بيئي مزدهر للمستقبل.

“نحن متحمسون للعودة إلى القاهرة لـبلاستيكس ٢٠٢٤ ، ولتمكين الموزعين والموردين والمشترين بفرصة فريدة للانغماس في الابتكارات والاتجاهات الرائدة في المستقبل. إنها منصة حيث لا نقّوي فقط الشراكات القائمة ولكننا أيضًا نقيم شراكات جديدة. يعتبر بلاستيكس وجهة هامة، حيث يجمع بين شبكة البلاستيك والمطاط ويفتح أفق تطوير تعود بالفائدة على جميع الصناعات التي تخدمها أسواق منتجات وحلول البلاستيك والمطاط، سواء في مصر أو في المنطقة. نعبر عن امتناننا لشركائنا ورعاتنا، ونتطلع إلى دفع تقدم الصناعة نحو اقتصاد دائري أكثر مرونة ومسؤولية. وأعرب عن ذلك سلمان أبو حمزة، النائب الأول لرئيس قطاع الطاقة في شركة دي ام جي ايفينتس

ومن أهم الأحداث التي يشهدها معرض بلاستيكس 2024  هو انعقاده متزامناً مع معرض مصر الدولى لمنتجات البلاستيك والمطاط  بغرض التصدير، كحدث مستقل بمصاحبة معرض بلاستيكس 2024. ويرجع الهدف الرئيسي من تنظيم هذا الحدث هو أن يكون نقطة التقاء بين المصدرين والمصنعين المصريين لمنتجات وخامات البلاستيك النهائية، مع المشترين والتجار المستوردين من دول إفريقيا والدول العربية المجاورة، بهدف تنشيط صادرات منتجات البلاستيك المصرية واختراق مزيد من الأسواق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى