أخبار

تحالف «سلك السعودية» و«بريميوم دياجنوستيكس» يضخ 250 مليون جنيه في «سيتي لاب»

 

قدم تحالف مكون من “سلك السعودية”، وشركات ” بريميوم دياجنوستيكس” في السعودية ومصر، والإمارات، وأمريكا، عرضًا لمؤسسي “سيتي لاب” لشراء أسهم من شركتهم، وذلك بشرط إعادة ضخها في شركتهم للتوسع في مجال المختبرات الطبية والحقن المجهري، والعيادات التخصصية بمصر، كجاري مساهمين غير صالح إلا لزيادات رأس مال لاحقة.
وبدوره قال المهندس محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركات التحالف، إن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في السوق المصري بعد النجاح الكبير للدولة المصرية في احتواء الصعوبات الاقتصادية الأخيرة، أضاف لاشين نعرف الميزة الكبيرة لوجودنا في شركة مدرجة بالبورصة وذلك هو أحد الأسباب لتقديمنا العرض لإدارة “سيتي لاب”.
أوضح لاشين أن “سيتي لاب” ستكون هي الذراع الاستثماري الوحيد لنا في مصر حتى في حالة نجاحنا في شراء احدى المستشفيين اللتان نتفاوض عليهما حاليًا، حيث سنزيد قيمة العرض وسيتم الاستحواذ بأسم “سيتي”.
أضاف لاشين سارعنا في تقديم العرض بعدما علمنا بوجود مستثمرين مصريين وخليجيين آخرين يرغبون في الاستحواذ على حصة من الشركة، ولكن تحالفنا يُعدّ الأفضل لكوننا من ذوي الخبرة بالمجال الطبي المتكامل، وسيكون لنا دور مباشر في الإدارة، وقد نعطي شركة “سيتي” حصصًا في مختبراتنا بالسعودية والأردن.
ونوه لاشين أنه وعد إدارة “سيتي” أنه في حالة قبول العرض سنقوم بتحويل شركتهم إلى أكبر مقدم لخدمة المختبرات، والعيادات التخصصية، والحقن المجهري في مصر خلال 3 سنوات، ووعد لاشين الجميع أن ما لم يستطع شخصيًا استكماله في السوق الطبي المصري خلال الأعوام الماضية، سوف يسعى جاهدا لتحقيقه من خلال شركتهم، مدعومين بخبرات وامكانيات علمية ومادية إقليمية ومحلية كبيرة.
وأكد سنلتزم بضخ هذه الاستثمارات قبل نهاية الربع الثاني للعام الجاري 2024 وسنساعدهم على الانتقال للسوق الرئيسي خلال 6 أشهر على الأكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى