تمويل

كونسورتيوم مصرفي بقيادة بنك تنمية الصادرات لإقراض شركة أبناء عبد السلام الفقي وشركاه

التحالف يضم المصرف المتحد وقناة السويس والتعمير والإسكان والكويت الوطني وميد بنك

وقع البنك المصري لتنمية الصادرات EBank عقد اتفاق لتمويل مشترك متوسط الأجل مع شركة أبناء عبد السلام الفقي وشركاه بالتعاون مع خمسة بنوك مصرية بحصص تمويل مختلفة بغرض تمويل مشروع إنشاء حاجز الأمواج الغربي لميناء الإسكندرية الكبير ومشروعات أخرى تهدف لتطوير الموانئ المصرية.

يقوم EBank بدور المرتب الرئيسي الأولي، ووكيل التمويل ووكيل الضمان والبنك المصدر للقرض بالاشتراك مع تحالفً مصرفي يضم كل من بنك الكويت الوطني – مصر، المصرف المتحد، ميد بنك، بنك قناة السويس وبنك التعمير والإسكان.
هذا وتبلغ قيمة التمويل المشترك للشركة 2 مليار جنيهًا مصريًا مقسمة على البنوك.

 

ويأتي هذا التعاون في إطار جهود الدولة المصرية لتطوير الموانئ حتى تكون مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات باستغلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي على البحرين المتوسط والأحمر وذلك بواسطة شركات مصرية وطنية واستشاريين مصريين واعتمادات مالية مصرية لكافة المشروعات.

وقد أكد د. أحمد جلال رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات EBank أن هذا التمويل هو جزء من الدور الوطني الذي يقوم به البنك لدعم المشروعات الوطنية حيث سيكون تطوير ميناء الإسكندرية الكبير نواة لتطوير ورفع كفاءة قطاع النقل البحري.

وأضاف جلال أن هذا المشروع لن يكون الأخير بل على العكس سيشجع العديد من المستثمرين لتوجيه قدراتهم للاستثمار في مجال تطوير الموانئ لتكون مصر مركزًا عالميًا للتجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى