تكنولوجيا

Egrobots ترفع علم مصر على منصة تتويج مسابقة اورنچ الدولية للمشروعات الناشئة

فازت بالمركز الثاني وحصدت جائزة قيمتها 15 ألف يورو

احتفت اورنچ مصر بالفوز الذي حققته شركة Egrobots المصرية الناشئة في التصفيات الدولية لمسابقة اورنچ العالمية للمشروعات الناشئة OSVP، حيث حصدت Egrobots المركز الثاني وفازت بجائزة مالية قيمتها 15 ألف يورو ورفعت علم مصر في المحفل الدولي الهام بعالم ريادة الأعمال والذي شهد مشاركة 1300 مشروع وشركة من 17 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط.

وبعد أن تأهلت من المسابقة المحلية للمشروعات الناشئة التي عقدتها اورنچ مصر واستمرت حتى سبتمبر الماضي، تمكنت Egrobots من تقديم عروض رائعة في التصفيات الدولية للتعريف بمشروعها المتمثل في منصة تكنولوجيا زراعية مبتكرة تستخدم الروبوتات والذكاء الاصطناعي لتمكين المزارعين من تحسين إنتاجية المحاصيل وتقليل استهلاك الموارد وتعزيز الممارسات المستدامة.

وأعلنت مجموعة اورنچ العالمية عن الفائزين بالجوائز الكبرى في النسخة الـ13 من مسابقة OSVP خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC23 الذي انعقد في كيجالي بدولة رواندا خلال الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر 2023، إذ تم توزيع خمس جوائز، تتضمن المراكز الثلاثة الأولى وجائزة المرأة الدولية فضلا عن جائزة لجنة التحكيم.

وتبلغ قيمة الجوائز مجتمعة 80 ألف يورو، وقد حصدت شركة Adinkra الكاميرونية على المركز الأول وجائزة 25 ألف يورو، ثم Egrobots المصرية في المركز الثاني (15 ألف يورو) ثم في المركز الثالث شركة Smart WTI الأردنية (10 آلاف يورو)، وحصدت شركة Bionic Soul التونسية جائزة المرأة الدولية (20 الف يورو)، وفاز مشروع كاميروني متخصص في توفير خدمات المسنين على جائزة لجنة التحكيم (10 آلاف يورو).

وبهذه المناسبة عبرت مها ناجى نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسى والعلاقات العامة بشركة اورنچ مصر عن سعادتها بالفوز الذى حققته Egrobots وقدمت التهنئة لجميع الفائزين الآخرين في المسابقة وأكدت على اعتزازها بكل المشاركين في المسابقة كونهم يشكلون مستقبل الإبداع والابتكار في أفريقيا والشرق الأوسط وأوضحت أن مسابقة اورنچ للمشروعات الناشئة تتربع في قلب استراتيجية الشركة الهادفة إلى تطوير النظام البيئي لريادة الأعمال وتعزيز قدرة الشركات الناشئة على حصد المزيد من فرص التمويل والدعم الفني لتسريع خطواتها نحو تحقيق أهدافها.

جدير بالذكر أن جوائز مسابقة اورنچ العالمية للمشروعات الناشئة OSVP تم إطلاقها لأول مرة في عام 2011، واستمرت على مدار 13 نسخة متتالية في تكريم المشاريع الناشئة المبتكرة التي تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإحداث تأثير إيجابي على المجتمع في أفريقيا والشرق الأوسط، حيث تركز معظم المشاريع على التعليم أو الرعاية الصحية أو التجارة الإلكترونية أو الزراعة أو البيئة. وقد نجحت هذه المسابقة بالفعل في مكافأة أكثر من 47 مشروعًا ومولت الدعم الفني لـ 90 من رواد الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى