عقارات

مصر إيطاليا تحقق معدلات نمو مرتفعة خلال ستة أشهر بنسبة 58%

4.2 مليار جنيه مبيعات النصف الأول من 2022 مقارنة بـ 2.65 في نفس الفترة من 2021

حققت شركة مصر إيطاليا العقارية مبيعات تعاقدية خلال النصف الأول من العام الحالي 2022 بلغت 4.2 مليار جنيه، مقارنة بـ 2.65 مليار في النصف الأول من العام الماضى 2021 أي بنسبة نمو 58٪، وتأتي هذه النتائج استمرارا لتنفيذ خطتها الخاصة بالمبيعات والتي أعلنت عنها مطلع العام الحالي، والتي أظهرت تحقيق الشركة لحركة نمو ملحوظة على مستوى المبيعات الخاصة بها بكافة مشروعاتها، التي تستهدف الشركة من خلالها تحقيق مبيعات قدرها 7.5 مليار جنيه مصري في عام 2022.

تعد هذه النتائج انعكاسا لوجود مصر إيطاليا ضمن أفضل 3 مطورين عقاريين في شرق القاهرة  من حيث تحقيق المبيعات. وكانت الشركة قد حققت نجاحا كبيرا في مبيعات البوسكو سيتي القاهرة الجديدة، حيث تعدت مبيعات المشروع مليار ونصف جنيه مصري خلال الستة أشهر الأولى. كما بدأت الشركة في تسليمات المرحلة الأولى من الشقق السكنية بمشروع البوسكو العاصمة الجديدة في شهر يوليو.

وشهد النصف الأول من العام الحالي عقد مصر إيطاليا عدد من الشراكات التي كان لها انعكاسا واضحا على جودة المشروعات التي تقوم بتطويرها، ومنها شراكتها مع شركة هانيويل العالمية لتوفير أفضل الحلول والتقنيات الحديثة فى كافة مشروعات الشركة القائمة والتي مازالت تحت الإنشاء، من خلال تطبيق تقنيات المدن الذكية ومنها التقنيات الأمنية وتقنيات ترشيد استهلاك الطاقة وغيرها،  تضمنت توفير نظام تحكم مركزي بمشروع كايرو بيزنس بارك الإداري والذي سيلعب دوراً فعالاً فى ترشيد استخدام الكهرباء والتقليل من أعطال المعدات، بالإضافة إلى توفير غرف اجتماعات مجهزة بأحدث التقنيات بهدف تسهيل وتسريع العمل والتواصل بين فريق العمل بشكل كبير واختصار الوقت وزيادة الكفاءة. وتعاقدها مع شركة  ASASS للإنشاءات لتنفيذ أعمال المقاولات الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع البوسكو سيتى بالقاهرة الجديدة ومباني المرحلة الأولى وفيلات المرحلة الثانية والثالثة من مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية. وأيضا تعاقدها مع بيت الخبرة الهندسي ECB للتصميمات والاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات لإدارة مشروع البوسكو سيتى بالقاهرة الجديدة والإشراف على تنفيذه.

وقال محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصر إيطاليا العقارية، ان ما حققته الشركة، خلال النصف الأول من العام الجاري، من مبيعات تجاوزت المستهدف جعلها تعكف على تنفيذ خطة طموحة للنصف القادم فيما يتعلق بالمبيعات والتسليمات والاستثمار فى الاعمال الانشائية للإسراع بمعدلات التنفيذ.

وأضاف محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصر إيطاليا العقارية، أن مصر إيطاليا استطاعت تحقيق خططها التوسعية لتنمية 7,1 مليون متر مربع من محفظة أراضي الشركة موضحا أن مصر ايطاليا استطاعت على مدى العقود أن توجد لنفسها مكانة متميزة بين كبار شركات التطوير العقارى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى