تمويل

مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تستضيف وزراء من 57 دولة عضو

لتسليط الضوء على فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله، تنظم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية اجتماعاتها السنوية في جدة بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 10 إلى 13 مايو 2023 تحت شعار “إقامة الشراكات درءاً للأزمات”، لتسليط الضوء على أهمية التعاون في مواجهة التحديات التي تواجه البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

ويشارك في هذا الحدث عدد كبير من المعنيين، ومن ضمنهم وزراء من الدول الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والبالغ عددها 57 دولة، وكبار المسؤولين الحكوميين، ورؤساء المنظمات الدولية، وممثلين عن القطاع الخاص، والناشطين في المجتمع المدني، وممثلين عن الجهات الأكاديمية ووسائل الإعلام، إلى جانب العديد من الجهات الأخرى. وستشكل الاجتماعات السنوية منصة مثالية للحوار والتعاون من أجل إيجاد حلول قابلة للتنفيذ لتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في الدول الأعضاء في المجموعة.

وستشمل اجتماعات العام الحالي انعقاد منتدى القطاع الخاص الذي تستضيفه كيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي تضم المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص. ويهدف منتدى القطاع الخاص إلى توفير منصة فريدة للتواصل وإقامة العلاقات التجارية واستكشاف فرص الاستثمار والتجارة التي تقدمها البلدان الأعضاء.

وسيتضمن الحدث الذي يستمر أربعة أيام، جلسات عامة رفيعة المستوى وحلقات نقاش تفاعلية وجلسات فنية وأحداث جانبية تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك التخفيف من حدة الفقر، وتطوير البنية التحتية، والصحة، والتعليم، والأمن الغذائي، وتغير المناخ، والابتكار. وستوفر الاجتماعات السنوية منصة للبلدان الأعضاء لعرض مشاريعها ومبادراتها التنموية، وتعزيز الشراكات لتحقيق نتائج مؤثرة. وعلى هامش الحدث، تنظم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية كذلك مساحة عرض مخصصة لعرض المشاريع والمبادرات المبتكرة للمجموعة، فضلاً عن الإنجازات وقصص النجاح للبلدان الأعضاء فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى