عاجل

المصريين الأفارقة: استضافة مصر لاجتماعات البنك الآسيوى فرصة لزيادة التعاون بين البنك والحكومة

كريم إسماعيل: مصر استطاعت تمويل مشروعات الطرق وتوسيع الموانئ وتطوير القطارات من خلال البنك الآسيوى

أشاد المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة باستضافة مصر لاجتماعات البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 25 – 26 سبتمبر الجاري ، مؤكدا أن ذلك يعكس دور مصر فى تعزيز التواصل بين البنك والدول الأعضاء فى المنطقة، وتعتبر فرصة زيادة التعاون المباشر بين البنك والحكومة.

وأضاف إسماعيل أن الدولة نجحت خلال الفترة الماضية من خلال البنك الآسيوى في تمويل مشروعاتها مثل تطوير الطرق وتوسيع الموانئ وتطوير القطارات السريعة لدعم النمو الاقتصادى وتسهيل التجارة والاستثمار، حيث يمكن للبنك الآسيوى أيضاً أن يسهم فى تعزيز القطاع المالى فى مصر، من خلال توفير التمويل والضمانات والمشورة الفنية للبنوك والمؤسسات المالية المحلية، حيث يساعد ذلك فى تعزيز الاستقرار المالى وتمكين الشركات والمستثمرين من الحصول على التمويل اللازم لتنمية مشروعاتها.

وأشار أن الدولة المصرية بسبب المشروعات التنموية ومشروعات البنية التحتية التي تم العمل عليها خلال الفترة السابقة، قفزت في مؤشر التنمية المستدامة للمرتبة الـ 19، وهي قفزة كبيرة تدل على استهداف المشروعات التنموية التي تسهم بشكل كبير في تنمية المواطن المصري.

ولفت عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إلى أن مشروعات الطاقة المتجددة من المشروعات الكبرى التي ساهم فيها البنك الآسيوي مع مصر.

ويذكر أن البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية يعد مؤسسة مالية دولية بدأت نشاطها فى عام 2016 بمبادرة من الصين، وبمشاركة عدد من الدول حول العالم، ويستهدف البنك تعزيز التنمية المستدامة فى منطقة آسيا من خلال تمويل ودعم مشروعات البنية التحتية من خلال توفير التمويل للمشروعات ذات الجودة العالية والمستدامة، مثل الطرق والسكك الحديدية والموانئ والطاقة المتجدّدة والمياه والتكنولوجيا والاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى