تكنولوجيا

سوني إلكترونكس تعلن عن كاميرتين بدقة 4K

تدعمان بروتوكول الإنترنت وقابلتين للتحريك والإمالة والتقريب، وتتمتعان بتأطير كاميرات PTZ مع التحليلات القائمة على الذكاء الاصطناعي

تقدم كاميرتا SRG-A40 و SRG-A12 أيضاً جودة صورٍ ممتازة وتتيحان إمكانية التحكم عن بُعد لتصويرٍ سلس في مجموعةٍ متنوعة من التطبيقات

توسع سوني إلكترونكس نطاق كاميراتها من نمط الكاميرات القابلة للتحريك والإمالة والتقريب (PTZ) عبر إضافة طرازين بدقة 4K يتمتعان بتحليلات الذكاء الاصطناعي المدمج. وتعمل كاميرتا SRG-A40 و SRG-A12 على تتبُّع العناصر تلقائياً وتأطير العروض بصورةٍ طبيعية، بغض النظر عن الحركة أو الوضعية، لصناعة المحتوى والتحكم به بشكلٍ سلس، وذلك دون استخدام جهاز كومبيوتر. وتتميز تكنولوجيا تأطير PTZ التلقائي بتشغيلٍ تلقائي لتتبع العناصر بسرعة وإعادة اكتشافها، فضلاً عن خيارات التأطير التلقائي المتعددة. وتشمل أبرز مزايا الكاميرا جودة الصورة مع التشغيل الذاتي، ومرونة استخدام بروتوكول الإنترنت، وأداءً قوياً في التقريب، والتحكم عن بعد، والتكوين والتشغيل بسهولة. وهي مثاليةٌ للاستخدام في التعليم والشركات والاستخدامات الطبية والحكومية، إلى جانب البث المرئي والتطبيقات الدينية، فضلاً عن الفعاليات الحية.

وقال أنطون غصن، مدير تسويق المنتجات لكاميرات شبكة PTZ في سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: “تمثل كاميرات PTZ الجديدة جيلاً جديداً بكل معنى الكلمة، وبينما تتمتع بجودة الصورة التي تشكل حجر الأساس في سوني، يتميز هذان الطرازان الجديدان والفعّالان بذكاءٍ أكثر من أي وقتٍ مضى من خلال إضافة تحليلات الذكاء الاصطناعي المدمجة والتي تتيح تأطير PTZ التلقائي، مقترناً بالإمكانيات الناتجة عن التحكم عن بُعد. لقد أخبرنا عملاؤنا أن الطريقة التي يصورون بها المحتوى – بل وحتى المنطقة التي يصورون منها – قد تغيرت بشكلٍ كبير خلال السنوات القليلة الماضية. لقد أنصتنا إليهم وصنعنا فئةً جديدةً تتمتع بسهولة الاستخدام وتتيح حريةً متزايدة، وتعطي الأولوية للتشغيل دون ارتباطٍ بالموقع وتقدم مسار عملٍ مبسط يعزز إمكانيات المشغلين من ذوي درجات الخبرة المتفاوتة لصناعة محتوىً احترافي للغاية مع الحفاظ على التكاليف التشغيلية المنخفضة”.

الأتمتة الذكية: تأطير PTZ التلقائي
الجانب الجديد في هذه الفئة من الكاميرات المتقدمة هو تقنية PTZ Auto Framing المدمجة من سوني مع تحليلات الذكاء الاصطناعي، والتي تعمل على تحسين قابلية الاستخدام والإنتاجية. وتوفر زوايا التأطير التلقائي المتعددة خيارات تأطيرٍ جيد للصور المقربة أو الصور النصفية أو صور الجسم بالكامل، مما يتيح حريةً إبداعيةً إضافية وخياراتٍ لتخصيص الاستخدام. ومع التشغيل التلقائي، تبدأ الكاميرات بالعمل بمجرد تشغيل الطاقة، وتبدأ بالبحث عن العنصر وتعيد اكتشافه لتتبعه. كما تستخدم مزيجاً من تقنيات التعرف المتطورة والمتسقة، بما فيها التعرف على الوجه، والذي يمكنه حتى اكتشاف الوجوه المقنَّعة. ويتيح ضوء إحصاءٍ جديد سهل الاستخدام للمستخدمين تحديد الكاميرا ذات الاستخدام النشط والتي تتعقّب الحركات بسهولة .

جودة صورة ممتازة
وتستخدم كلتا الكاميرتان SRG-A40 و SRG-A12 مستشعر Exmor R™️ CMOS ذو الحساسية العالية للجودة العالية، والصور الواضحة بشكلٍ طبيعي مع ضوضاء أقل ويدعم التسجيل بدقة 4K 30p و Full HD 60p. تقدم كاميرا SRG-A40 تقنية تقريب واضحة للصور وتضاعف رقمياً التقريب البصري من 20 ضعفاً إلى 30 ضعفاً في دقة 4K أو 40 ضعفاً في دقة Full HD، بينما تقدم كاميرا SRG-A12 ما يصل حتى 12 ضعفاً. ويمكن باستخدام وضع التحويل عن بعد أن يتوسع مجال التقريب في كاميرا SRG-A40 حتى 80 ضعفاً، بينما يمكن لكاميرا SRG-A12 التوسع حتى 24 ضعفاً، وذلك مع تقديم حركة PTZ سلسة وسريعة بين الكاميرات. يساعد الوضع النهاري والوضع الليلي على تحسين التصوير في السطوع والظلال.

إنتاج مرن وثابت
يوفر الطرازان الجديدان إمكانيات الاتصال عن طريق 3G-SDI و HDMI و IP (ويتوفر NDI®️|HX من خلال ترخيصٍ اختياري) ويمكن التحكم بالكاميرات عن بعد عبر ميزة VISCA/VISCA باستخدام عنوان IP، واستخدام كابل شبكة واحد للطاقة والإخراج والتحكم. كما يتضمنان أيضاً تقنية Power over Ethernet Plus Plus لتزويدهما بالطاقة عبر الإيثرنت (++PoE) مما يسمح بتكاملٍ مبسط مع البيئات الجديدة أو الموجودة، وذلك دون الحاجة إلى استخدام توصيلات طاقة منفصلة. ومن خلال خيارات الاتصال والتكامل والجبارة، تستفيد الفئة الجديدة من قدرات كاميرات PTZ المميزة في تقديم إمكانيات التصوير والتحكم حتى في الأماكن التي يصعب الوصول إليها، إلى جانب تقديم زوايا ونقاط تصويرٍ جديدة. يسمح دعم بروتوكول البث في الوقت الحقيقي (RTSP) بالمشاهدة عن بعد، بينما يتيح بروتوكول النقل الأمني الموثوق (SRT) بث الفيديو بشكلٍ آمنٍ وسلس ومستقر.

سهولة التكوين والتشغيل
إضافةً إلى التكامل والتركيب بسهولة، تتمتع الكاميرات ببساطة الإعداد واستخدام المشغلين ذوي مستويات القدرات المختلفة. ومع ميزة ملف إعداد الصورة، يمكن للمستخدمين ضبط إعدادات القائمة واستنساخها بسرعة من كاميرا إلى كاميرا مما يوفر الاتساق ويسهل التعامل معها. كما تتيح ميزة مزامنة حركة PTZ في الطرازين الجديدين تحريك PTZ بسلاسةٍ وسرعة إلى الموقع الهدف بنطاق زاوية تحريك/ إمالة ±170 درجة. ويسمح الضبط المسبق لطلب الصور بالانتقالات السريعة من كاميرا إلى زوايا أخرى مضبوطة مسبقاً، لتصوير اللحظات الحرجة. ويمكن أيضاً استخدام الإعداد المسبق لتجميد الصورة من أجل تثبيت الصورة الأخيرة الملتقطة، مع تحرك الكاميرا، للتخلص من اللقطات الانتقالية غير الواضحة والحد من تشتيت التركيز. وإضافةً إلى ذلك، يمكن لبرنامج تشغيل كاميرا الويب الافتراضية تحويل ما يصل حتى خمس كاميرات متصلة إلى أدوات مؤتمرات ومحاضراتٍ تعاونية باستخدام جهاز كمبيوتر لتقديم جودة صورةٍ احترافية خلال الاجتماعات على الإنترنت.

من المنتظر أن تتوفر كاميراتا SRG-A40 و SRG-A12 بحلول شهر يونيو في الشرق الأوسط وإفريقيا. لمزيدٍ من المعلومات عن هذين الطرازين الجديدين ومجموعة كاميرات شبكة PTZ من سوني، يرجى زيارة الرابط https://pro.sony/en_AE/products/ptz-network-cameras. اطلع على أحدث الأخبار الاحترافية من سوني إلكترونكس على الرابط https://pro.sony/en_AE/press.

* ستدعم أجهزة Edge Analytics Appliance من سوني، وتحمل اسم REA-C1000، وظيفة “تأطير PTZ التلقائي” عبر تحديث البرنامج الثابت خلال عام 2023. يلزم توفر ترخيص PTZ Auto Tracking License و REA-L0200.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى