مجتمع

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تكرم جهينه لأدائها الرائد في مسابقة التميز في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات

فؤاد: نحرص على تفعيل دورنا كشركة مسؤولة من خلال ترك بصمة في كافة مناحي التطوير

تلقت شركة جهينه للصناعات الغذائية تكريماً عن ادائها الرائد في مسابقة التميز في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات في نسختها الأولى، والتي نظمتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. يأتي ذلك التكريم انعكاسًا لاستراتيجية الشركة التي تركز على خلق قيمة مشتركة في المجتمع، وترك أثر إيجابي من خلال الاستثمار في تنمية الأفراد.
في هذه المناسبة، صرحت السيدة بسنت فؤاد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه: “سعيدة بحصول جهينه على تلك الجائزة كتكليل لمجهوداتنا الموسعة في ملف التنمية المجتمعية من جانب هيئة مرموقة كهيئة الاستثمار والمناطق الحرة. فإسهاماتنا في هذا الملف تأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تستهدف تفعيل دورها كشركة مسؤولة، والارتقاء بالمجتمع سواء على مستوى الأفراد أو البيئة أو المساهمة في تطوير سلاسل التوريد الخاصة بها، بما يجسد مفهوم خلق القيمة المشتركة. فقد استطاعت جهينه أن تتعمق في هذا الملف على أوسع نطاق ممكن خلال السنوات الماضية، وسوف نستمر في ترك بصمة في كافة مناحي التطوير.”
وأضافت فؤاد أن جهينه حققت إنجازاً ملموس في ملف التنمية المجتمعية خلال السنوات الماضية، حيث تتبنى الشركة العديد من الممارسات التشغيلية التي تساهم في ترشيد استهلاك الموارد بشكل كبير، في إطار حرصها على تحقيق الاستدامة البيئية. وعلى صعيد اخر، فقد أطلقت الشركة برنامج “هي الكوماندا” الذي يستهدف دعم وتمكين النساء وخلق مصدر دخل دائم لهن، عن طريق توزيع منتجات الشركة في صعيد مصر، وتدريبهن على كيفية إدارة وتداول تلك المنتجات. ذلك بالإضافة إلى دعمها الممتد لمؤسسة بهية منذ عام 2015، والذي ساهمت من خلاله في استقبال أكثر من 250,000 سيدة حتى عام 2022. ومن ناحية أخرى، فقد امتدت مجهودات الشركة لتشمل دعم الشباب وتعزيز قدراتهم ومؤهلاتهم من خلال دعمها لمنظمة إناكتس منذ عام 2007، مما يعكس إيمان الشركة بأهمية خلق جيل جديد من رواد الأعمال، باعتبارهم أحد المحركات الرئيسية لتحقيق التنمية الاقتصادية.
الجدير بالذكر أن جهينه تعد أحد الأعضاء النشطين في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة وتساهم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي تتضمن الإنتاج والاستهلاك المسؤولان وتحقيق الصحة الجيدة والحفاظ على البيئة نظيفة ومستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى