صحة

سيمنس هيلثينيرز تفتتح مقرًا جديداً لأكاديميتها في القاهرة

بهدف تحسين البنية التحتية للتعليم الطبي المستمر وتمكين المواطنين من الحصول على خدمات الرعاية الصحية

افتتحت سيمنس هيلثينيرز، الشركة العالمية الرائدة في قطاع التكنولوجيا الطبية، مقرًا جديدًا لأكاديمية سيمنس هيلثينيرز بالقاهرة. الأكاديمية هي الأولى من نوعها في مصر التي تركز على تنمية مهارات وخبرات الأطباء والعاملين في القطاع الطبي المحلي، سعيًا لتمكين المواطنين من الحصول على خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة. شهد مراسم الافتتاح اللواء طبيب/ بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد بالاضافة لعدد من كبار المسئولين في قطاع الرعاية الصحية بمصر. تم تأسيس أكاديمية سيمنس هيلثينيرز مصر في أغسطس 2018، بهدف تقديم برامج طبية تعليمية ودورات تدريبية أكاديمية متخصصة للأطباء والمتخصصين في قطاع الرعاية الصحية وطلبة الجامعات المصرية. تم تصميم برامج الأكاديمية لتنمية خبرات ومهارات ومعلومات الأطباء والفنيين ومتخصصي الهندسة الطبية الحيوية اعتمادًا على أحدث حلول وتقنيات التعليم الرقمي.   

 وتعليقًا على افتتاح المقر الجديد للأكاديمية، يقول السيد/ عمرو قنديل، العضو المنتدب لسيمنس هيلثينيرز في مصر والسودان وإرتريا وجيبوتي وليبيا: “ساهمت أكاديمية سيمنس هيلثينيرز مصر على مدار السنوات الأربع الماضية في إعداد وتقديم العديد من المبادرات والمشروعات وبرامج التعليم الطبي المتميزة والتي استقبلنا ودربنا من خلالها مجموعة كبيرة من المتخصصين ضمت أكثر من 1,100 متدربًا شاركوا فيما يزيد عن 100 جلسة تدريبية متنوعة. تم تصميم البرامج التدريبية في الأكاديمية، لدعم المتخصصين في قطاع الرعاية الطبية ومساعدتهم على تنمية خبراتهم ومعلوماتهم، بما انعكس على رفع جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمصريين طبقًا لأعلى المعايير العالمية. إنني على ثقة من أن المقر الجديد للأكاديمية سيواصل لعب دور محوري في تأكيد استراتيجيتنا الساعية لزيادة قدرة المواطنين في الحصول على خدمات رعاية صحية متميزة، والتعامل مع التحديات المرتبطة بنقص الكوادر الطبية عالية الكفاءة والتأهيل”.  

 تضيف تيشا بوتمان، النائب الأول لرئيس القطاع العالمي لتوفير خدمات الرعاية الصحية في سيمنس هيلثينيرز: “إنّ زيادة قدرة المواطنين في الحصول على خدمات الرعاية الصحية يمثل أحد أكبر التحديات التي تواجه المجتمع الطبي على مستوى العالم. ولكن من خلال تركيزنا الاستراتيجي على أهمية حصول المواطنين على خدمات الرعاية الصحية، تقدم سيمنس هيلثينيرز برامج تدريبية مصممة خصيصًا لرفع مهارات وخبرات الكوادر الطبية المحلية، والتعامل بشكل مباشر مع نقص الكوادر المؤهلة والمدربة تدريبًا طبيًا راقيًا. ولذلك قمنا بتصميم البرامج والتجهيزات والحلول التعليمية في المقر الجديد لأكاديمية سيمنس هيلثينيرز مصر، بما يضمن إمداد المتدربين بالمهارات والخبرات اللازمة للتعامل مع التحديات الإكلينيكية الحالية، وبما يتيح لأكبر عدد من المواطنين خارج حدود القاهرة وفي كافة أقاليم ومحافظات مصر، الحصول على خدمات الرعاية الصحية بصورة مستدامة”.        

 هذا وتنظم أكاديمية سيمنس هيلثينيرز في مصر العديد من الدورات التدريبية المتنوعة للمتخصصين والعاملين في قطاع الرعاية الصحية وطلبة الجامعات، بما في ذلك الدورات التدريبية الفنية لطلبة الهندسة الطبية الحيوية، ودورات الموجات فوق الصوتية والتصوير بالأشعة التشخيصية للعديد من التخصصات الطبية الأخرى. ومنذ عام 2018، بادرت الأكاديمية في إقامة شراكات متعددة مع كبرى المستشفيات والجامعات المصرية، بما في ذلك مستشفى سرطان الأطفال ومستشفى عين شمس التخصصي، وجامعة القاهرة والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.    

 يُشار إلى أنّ افتتاح المقر الجديد للأكاديمية في القاهرة يتوافق مع محور الصحة الذي تضمنته استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، خاصة دعم رؤية هذا المحور والتي تتمثل في: “تمتع كافة المصريين بحياة صحية سليمة آمنة من خلال تطبيق نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة والجودة وعدم التمييز، وقادر على تحسين المؤشرات الصحية عن طريق تحقيق التغطية الصحية والوقائية الشاملة والتدخل المبكر لكافة المواطنين بما يكفل الحماية المالية لغير القادرين، ويحقق رضاء المواطنين والعاملين في قطاع الصحة لتحقيق الرخاء والرفاهية، والسعادة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولتكون مصر رائدة في مجال الخدمات والبحوث الصحية والوقائية عربياً وإفريقياً” 

 سيمنس شريك موثوق للحكومة المصرية منذ عام 1901 في العديد من المجالات والمشروعات، حيث ساهمت الشركة في التنمية الاقتصادية ورفاهية المصريين. وفي إطار دعمنا لمحور الصحة الذي تضمنته رؤية مصر 2030، تتعاون أكاديمية سيمنس هيلثينيرز في مصر أيضًا مع وزارة الصحة والسكان في وضع وتنظيم خطة متكاملة للتدريب بما يتوافق مع المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، حيث نظمت سيمنس هيلثينيرز ندوتين معتمدتين من التعليم الطبي المستمر عبر الإنترنت في مجال التدريب الإكلينيكي (ويبينار) بمشاركة عدد من المتحدثين الدوليين وتم خلالهما استعراض جهازين للموجات فوق الصوتية لتصوير الثدي للأغراض التدريبية. تم أيضًا تنظيم برنامج تدريبي متكامل لتغطية المحافظات المصرية من خلال مراكزنا التدريبية في كل من القاهرة والإسكندرية والمنوفية والإسماعيلية والأقصر وطنطا.        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى