العالم

مستحضرات التجميل الفرنسية المستدامة تتألق خلال معرض “بيوتي وورلد ميدل إيست 2023”

في الفترة من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، تجتمع نخبة صناعة التجميل العالمية في دبي للمشاركة في معرض “بيوتي وورلد ميدل إيست 2023″، الفعالية التجارية الرائدة في قطاعات الرفاهية والعطور ومستحضرات التجميل في الشرق الأوسط، حيث تمثل هذه الفعالية منصة أساسية للمصنعين والموزعين وتجار التجزئة وخبراء الصناعة لعرض أحدث الابتكارات والمنتجات والخدمات في هذا القطاع المزدهر.

تتحضر بيزنس فرانس، الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً، لتنظيم الجناح الفرنسي خلال الدورة السابعة والعشرين من المعرض، وذلك بمشاركة مائة شركة فرنسية. تُعَتبَر هذه المشاركة المنتظرة فرصة متميزة للزوار لاستكشاف الجهود الفرنسية في مجال الاستدامة والابتكارات الرائدة في صناعة مستحضرات التجميل.

تحظى منطقة “الفرانش باز زون” الفرنسية، الموجودة في القاعة رقم 3، بدور مركز للابتكار حيث يتم تسليط الضوء على سبع شركات فرنسية مُختارة بدقة بفضل جودة منتجاتها المتميزة. وتهدف هذه الزاوية المخصصة للابتكار إلى إبراز ديناميكية صناعة مستحضرات التجميل الفرنسية.

أحدث التطورات في قطاع التجميل

تُقدم صناعة التجميل الفرنسية أحدث التطورات لتلبية توجهات المستهلكين نحو منتجات التجميل الطبيعية والنظيفة المصنوعة من مكونات طبيعية عالية الجودة وخالية من المواد الضارة. هذا التفاني في النقاء والاستدامة يتوافق مع القيم الأساسية لشركات مستحضرات التجميل الفرنسية.

وفي هذا السياق، يقول أكسيل بارو، المفوض التجاري والاستثماري الفرنسي: “تسعى العلامات التجارية الفرنسية لمستحضرات التجميل منذ وقت طويل لدمج منتجاتها بالفوائد الطبيعية، وهو ما يتماشى تمامًا مع الاتجاهات العالمية نحو التأثير الإيجابي والالتزام بمبادئ الاستدامة والمسؤولية البيئية”.

كما يمثل التخصيص اتجاها مهما، حيث يتم تصميم مستحضرات العناية بالبشرة وفقا للاحتياجات الفردية. ومع تزايد الطلب على منتجات صديقة للبيئة وممارسات الإنتاج المسؤولة، تأتي الاستدامة والأخلاق في المقدمة. كما تسعى صناعة التجميل لتقديم مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة تتناسب مع احتياجات الأفراد وتمثل مجموعة متنوعة من البشرات. وتلعب التكنولوجيا أيضًا دورًا متزايد الأهمية من خلال الابتكارات مثل أجهزة التجميل الذكية.

مكانة فرنسا كرائدة عالمية

مما لا شك فيه أن فرنسا تحتل مكانة محورية في عالم صناعة مستحضرات التجميل، حيث تؤثر بشكل كبير في توجهات قطاع الجمال. فلطالما تم الاحتفال بفرنسا لكفاءتها في مجال مستحضرات التجميل ومواد التجميل، حيث اكتسبت منتجاتها سمعة عالمية متميزة، نظرا لخصائصها الرائدة وتركيباتها المتطورة، التي تم تطويرها في مختبرات أبحاث مستحضرات التجميل المتخصصة. كما تستفيد الشركات الفرنسية الشابة من سمعة العلامات التجارية الفاخرة، التي تحمل علامة “صنع في فرنسا”، الذي يمثل رمز الجودة والرقي.

لقد ساهمت هذه العوامل في نمو صناعة مستحضرات التجميل الفرنسية بنسبة 2.5٪ مقارنة بعام 2021 محتفظة بحصتها السوقية البالغة 22٪ في الإمارات العربية المتحدة. مما يمثل فرصة لوكالة بيزنس فرانس لتعزيز التعاون الديناميكي بين الشركات في الشرق الأوسط وفرنسا.

تهدف سوق مستحضرات التجميل في بيزنس فرانس لدعم الشركات الفرنسية عبر منصة مخصصة تمنح هذه الشركات فرصة استباقية للتألق قبل انطلاق المعرض، بهدف تعزيز الاتصالات والأعمال. في هذا السياق، ومع تزايد دور التجارة الإلكترونية في التبادلات العالمية، حيث يُفضلها 70٪ إلى 80٪ من صناع القرار في مجال البي تو بي وفقًا لوكالة ماكينزي، وحيث تمثل حاليًا أكثر من 25٪ من تبادلات البي تو بي، فإن بيزنس فرانس تستثمر في حلول التصدير الإلكتروني.

إن اعتماد التجارة الإلكترونية ليس بديلا لقنوات التصدير التقليدية ولكنه يكملها، مما يمنح لمزيد من المصدرين فرصة أفضل لتسليط الضوء على منتجاتهم التي تحمل علامة “صُنِعَ في فرنسا”. تعمل سوق بيزنس فرانس على تعزيز الطابع الديمقراطي في التجارة الإلكترونية، من خلال توفير وصول مجاني للشركات الفرنسية لرقمنة كتالوج منتجاتها، بهدف جعل الشركات الصغيرة والمتوسطة الفرنسية أكثر رؤية على الساحة العالمية. يمكن التواصل مع العارضين الفرنسيين مباشرة من خلال منصة الجناح الفرن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى