أخبار

“المصريين الأفارقة ” تشيد باستضافة مصر للمعرض الأفريقي للتجارة البينية

 

إسماعيل : المعرض يستهدف زيادة معدلات التجارة بين الدول الأفريقية وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بالقارة

 

 

أشاد المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة باستضافة مصر النسخة الثالثة من المعرض الأفريقي للتجارة البينية ، وذلك خلال الفترة من 9-15 نوفمبر الجاري.
وأكد عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة أن المعرض يستهدف زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الأفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة.
وطالب إسماعيل بضرورة الاستفادة من المعرض فى مواجهة التداعيات السلبية للأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من امكانات ومقومات القارة الأفريقية وتوفير احتياجات القارة من خلال تعزيز معدلات التبادل التجاري البيني.
وأضاف إن زيادة الصادرات المصرية خلال عام ٢٠٢٢ لنحو ٥٤ مليار دولار، هو استكمال لمسيرة الدولة وخطتها التي عزمت على تنفيذها نحو الوصول لحلم ١٠٠ مليار دولار سنويا.

وأشار إسماعيل أن ملف الصادرات يعتبر بمثابة الحياة أو الموت للاقتصاد المصرى خاصة في ظل القوة السكانية الكبيرة التي تتخطى ١٠٠ مليون مواطن.

وانطلق المعرض اليوم بمشاركة واسعة من 75 دولة وأكثر من 1600 عارض من شتى الدول الأفريقية بمركز مصر للمعارض والذى ينظمة الاتحاد الأفريقي وأمانة اتفاقية التجارة الحرة القارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى